أعلن مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، الخميس، العثور على 4 ناجين فقط بعد حادثة انقلاب قارب يحمل 45 لاجئا ومهاجرا قبالة تعز.

وبحسب الوكالة الأممية، فإن الرياح القوية والحمولة الزائدة كانت السبب وراء الحادث الذي وقع الليلة الماضية، بينما لم تكشف جنسيات الركاب.

وتسلط الواقعة الضوء على الرحلات الخطيرة بين اليمن وأفريقيا، وفقا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتي أشارت إلى أنها تعمل مع المنظمة الدولية للهجرة مع الشركاء لمساعدة الناجين وتلبية الاحتياجات.

???? A boat w/ 45 refugees & migrants capsized off Ta'iz, #Yemen last night due to strong winds and overloading. Only 4 survivors found. This highlights the perilous journeys between Yemen & Africa.

UNHCR & IOM are working w/ partners to assist survivors & address protection needs

— UNHCR Yemen (@UNHCRYemen) July 25, 2024

وتعد هذه الواقعة هي الأحدث ضمن سلسلة الحوادث المميتة في ما يعرف بـ"طريق الهجرة الشرقي".
والشهر الماضي، لقي 49 مهاجرا على الأقل حتفهم، وما زال 140 آخرون في عداد المفقودين بعد غرق مركب كان يقلّ أكثر من مئتي مهاجر قبالة السواحل اليمنية، بحسب ما أعلنت منظمة الهجرة الدولية.

وكل عام، يخوض عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة رحلة محفوفة بالمخاطر عبر "الطريق الشرقي" عبر البحر الأحمر واليمن للوصول إلى السعودية، هربا من النزاعات أو الكوارث الطبيعية، أو سعيا لفرص اقتصادية أفضل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم

القدس المحتلة-سانا

استشهد 25 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات فجر اليوم، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة المنكوب.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال ومدفعيته قصف منازل ومباني سكنية في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع ومخيمي المغازي والنصيرات وسطه، وخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وأحياء الصبرة والزيتون وتل الهوا في غزة، ما أسفر عن استشهاد 25 فلسطينياً على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 40878 شهيداً و94454 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم
  • لحظة انهيار جسر في الهند ومقتل وإصابة العشرات ”فيديو”
  • سفير المغرب في جنيف: هناك حاجة ملحة للتحرك ضد معاداة السامية... ولا ينبغي استغلال ذلك لاستهداف الديانات الأخرى
  • رجال الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين أسفل عقار حدائق القبة المنهار
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين
  • غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل طبرق
  • مليشيا الجنجويد تستخدم مواد إيواء ( مشمعات) من مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين – صور
  • فقدان 21 شخصا معظمهم من سوريا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة إيطاليا
  • إنقاذ 7 سوريين وفقد ‭21‬ شخصا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا بإيطاليا
  • العثور على جثة مسن متعفنة داخل شقة بالبدرشين.. والنيابة تحقق