قدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، شكواه للاتحاد الدولي للعبة، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، لحساب الجولة الأولى من دور محموعات أولمبياد باريس.

وفي هذا الصدد، قال الاتحاد الأرجنتيني في بلاغ له، « لقد تعرضنا لموقف مؤسف في سانت إيتيان، وانتظرنا في غرفة خلع الملابس ما يقرب من ساعتين واضطر لاعبونا للعودة مجددا لإجراء الإحماء وخوض المباراة التي قرر حكم الساحة إيقافها بسبب شغب الجمهور المغربي ».

وأضاف المصدر ذاته، « لقد تعرض الوفد الأرجنتيني لعنف غير مبرر ويتعارض مع قواعد المنافسة، كما أنه لم يتم الاستماع إلى آراء قائدي الفريقين (أشرف حكيمي ونيكولاس أوتاميندي) اللذين أكدا أنه لا ينبغي استئناف المباراة ».

وأكد تشيكي تابيا أن الاتحاد الأرجنتيني تقدم بشكوى للجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورطين في هذه الأحداث.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تمكن من الانتصار على الأرجنتين بهدفين لهدف، في مباراة مثيرة وعجيبة، أجريت أطوارها أمس الأربعاء، على أرضية ملعب جيوفروي جوشارد بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024.

وعاد الحكم السويدي لتقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بعد استئناف المباراة، جراء توقفها بسبب اجتياح الجماهير لأرضية الملعب، ليلغي بعدها الهدف الثاني للأرجنتين بداعي وجود حالة التسلل، وينتهي بذلك اللقاء بانتصار المغرب بهدفين لهدف، لتحقق الكرة المغربية أول انتصار لها في المباريات الافتتاحية للألعاب الأولمبية.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز الجاري، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الأرجنتين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الأرجنتين المنتخب الوطنی المغربی الاتحاد الأرجنتینی أولمبیاد باریس 2024 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024

زنقة 20 ا أنس أكتاو

حقق العداء المغربي منصف بوجا اليوم الخميس ميدالية ذهبية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في باريس، بعد فوزه في سباق 400 متر لفئة (ت 12).

وقد تمكن بوجا من تحقيق الفوز بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 48 ثانية و62 جزءًا من المائة، أما الميدالية الفضية، فقد كانت من نصيب الأمريكي نواه مالون بزمن 49 ثانية و35 جزءًا من المائة، في حين حصل التونسي روي جبابلب على الميدالية البرونزية بزمن 49 ثانية و56 جزءًا من المائة.

وكان بوجا قد تأهل إلى النهائي أمس الأربعاء بعد تصدره للسلسلة الإقصائية الأولى بزمن 48 ثانية و98 جزءًا من المائة، متفوقًا على التايلاندي تيسومان كيسانابونغ الذي حقق 50 ثانية و68 جزءًا من المائة، بينما جاء الزامبي لاسام كاتونغو في المركز الثالث بزمن 58 ثانية و77 جزءًا من المائة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى والثامنة للمغرب في بارالمبياد باريس 2024، بعد أن حصل على مجموعة من الميداليات الأخرى، منها برونزية العداء أيمن الحداوي في سباق 100 متر لفئة (ت 47)، وبرونزية أيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة (ك 44)، بالإضافة إلى برونزية رجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ في رياضة الباراتايكوندو.
كما حصلت سعيدة عمودي على برونزية دفع الجلة لفئة (ف 34)، بينما أحرزت العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي الميدالية الفضية في سباق 1500 متر لفئة (ت 13)، ونال عبد الإله كاني فضية دفع الجلة، وحصلت يسرى كريم على فضية رمي القرص لفئة (ف 41).

مقالات مشابهة

  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • ضربة قوية للمنتخب الوطني.. أبو طبر يغيب عن 3 مباريات
  • منتخب إسبانيا يسقط في فخ التعادل السلبي أمام صربيا بدوري الأمم الأوروبية
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟