تتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي همم وقيم" الذي تنظمه المديرية بالتعاون مع بلدية ظفار في خمسة مراكز ويستمر إلى الأول من شهر أغسطس القادم.

ويشهد مركز منبع الحكمة الصيفي للبنات بصلالة تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات شملت عدة مجالات من بينها الاجتماعي والتطوعي والمجال الفني، والثقافي والأدبي والإعلامي، والمجال العلمي إلى جانب المجال الرياضي والمجال القيمي.

وذكرت نور بنت مسلم عموش، رئيسة مركز منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات أن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس يسهم في التنمية الشخصية وتطوير مهارات القيادة والثقة بالنفس، وتعزيز مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى بناء الشخصية المتوازنة القادرة على مواجهة التحديات من خلال تعزيز الثقة بالنفس والقدرات القيادية.

ومن بين الأنشطة التي نفذها مركز منبع الحكمة للبنات محاضرة "مهارة التحدث أمام الجمهور" قدمتها المدربة لمياء بنت خميس بيت رجيبون تناولت فيها أهمية مهارة التحدث أمام الجمهور في زيادة التواصل الفعال مع الآخرين وموهبة مهارة الخطابة والإلقاء، وكيفية التغلب على المخاوف التي تمنع الناس من التحدث أمام الآخرين وما هي الأساليب التي تساعد على كسب الثقة والتحدث دون خوف، مع تقديم تمرين تفاعلي لتجربة الخطابة والإلقاء على المسرح.

كما استعرض عبدالله بن محمد صفرار محاضرة بعنوان "كيف تكون مذيعا ناجحا؟" تحدّث فيها عن الجوانب التي تسهم في بناء شخصية المذيع الناجح، بدءًا من مهارات التواصل الفعّال، مرورًا بفنون الإلقاء، وصولًا إلى كيفية التعامل مع الضغوطات أثناء البث المباشر، كما تطرق المحاضر إلى أهمية التحضير الجيد للبرامج، وكيفية اختيار المواضيع المناسبة لجذب الجمهور، مع تقديم نصائح عملية للطالبات حول كيفية تطوير مهاراتهن الشخصية، مثل الثقة بالنفس، والقدرة على التعبير عن الأفكار بوضوح.

من جانب آخر استضاف مركز منبع الحكمة الصيفي للبنات الدكتور خالد المشيخي، عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار حيث قدم ورقة عمل بعنوان "الشخصية القيادية وكيفية بنائها وتطويرها".

ويهدف البرنامج الصيفي لطلبة المدارس إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين، ورعاية الطلبة واحتوائهم والاهتمام بهم وبأفكارهم، كذلك توسيع المدارك وتنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والفنية والإبداعية والحياتية وصقل الشخصية، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية، فضلًا عن تعزيز الهوية الوطنية وتعريف الطلبة بالمؤسسات والمرافق والوجهات السياحية في هذا الوطن، وتنمية روح المحافظة على مكتسبات الوطن المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی لطلبة المدارس

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏

 

الجزيرة – الرياض

اقرأ أيضاًUncategorizedوادي السيليكون ينقسم بين هاريس وترامب

في بادرة الأولى من نوعها افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي، بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي بمدينة الرياض.
وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية إضافة لعدد من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.

وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لإداء تعليمهم بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • تواصل فعال مع الجمهور«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية
  • «دور الأزهر الشريف في تعزيز الهوية الدينية والوطنية» ورشة تثقيفية لطالبات مركز النشاط الصيفي بمطروح