رحب البرلمان العربي بالإعلان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن اتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين على إجراءات لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

وأكد في بيان له، اليوم، دعمه الكامل للجهود الإقليمية والدولية كافة الرامية لإنهاء الوضع المتأجج في اليمن وصولًا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في إرساء قواعد السلم والأمن، عاداً إعلان المبعوث الأممي، خطوة على الطريق الصحيح لتهدئة الأوضاع وخفض التصعيد في اليمن.

وأعرب البرلمان العربي، عن أمله في البناء على تلك الخطوة المهمة، داعيًا جميع الأطراف اليمنية إلى إعلاء المصلحة الوطنية للشعب اليمني والجلوس إلى طاولة الحوار وصولًا إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين

حذّرت الحكومة الشرعية من مخطط للحوثيين لاستقدام عشرات الآلاف من إيران، وباكستان، وأفغانستان، ولبنان والعراق إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم تحت غطاء زيارة المراقد الدينية والأضرحة.

وكشفت الحكومة عن مشروع حوثي تحت مسمى “مشروع دليل البرنامج السياحي والمعالم السياحية والتاريخية المتعلقة بالهوية الإيمانية وأعلام الهدى”.

وأكد وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن هذا التحرك ليس مجرد خطة لتنشيط السياحة، بل وسيلة لتعزيز النفوذ الإيراني في مناطق سيطرة المليشيا، وإدخال الخبراء من إيران وحزب الله، والمقاتلين إلى الداخل اليمني.

ولفت إلى محاولة استحضار الصراع المذهبي في البلاد، وفرض الانقلاب الحوثي عبر دعم “طائفي” إيراني مباشر تحت غطاء السياحة الدينية.

وحذّر من خطورة تحويل البلاد إلى ساحة مفتوحة للتدخلات الإيرانية، وتهديد أمن واستقرار اليمن والمنطقة، والعمل على تعميق الأزمة، وتقويض فرص التهدئة وإحلال السلام.

كما أوضح وزير الإعلام أن جماعة الحوثي عمدت، منذ انقلابها، إلى تجريف المعالم السياحية، واستخدامها في العمليات العسكرية، وتخزين الأسلحة.

وأكد أن المليشيا عملت على نبش المواقع الأثرية بغرض الاتجار بالآثار لتمويل عملياتها العسكرية، وتخطط لهدم 500 مبنى أثري في مدينة صنعاء القديمة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي
  • نوري المالكي: تداعيات أكبر من الإرهاب بالتجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان
  • المالكي: التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية لتداعيات أكثر خطورة من الإرهاب
  • في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار.. الحكومة اليمنية تصرف مستحقات المبعدين والمحرمي يعلق
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين تصريحات نتانياهو ويؤكد تضامنه مع مصر
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية