قالت الدكتورة هبة محمد، أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، إن الدولة المصرية تعمل على تمكين الشباب وهناك طفرة غير مسبوقة في هذا الملف على وجه التحديد، إذ أصبح للشباب مكانا في كل مكان، وقطاعات الدولة جميعها تشهد مشاركة واسعة من شريحة الشباب في العمل العام.

الشباب يعيش عصره الذهبي 

وأكدت أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، في بيان لها، أن الشباب يعيش عصره الذهبي في ظل القيادة السياسية، والرئيس يؤمن بقدرة الشباب على النهوض بالدولة وعلى استكمال بناء الجمهورية الجديدة، وهو ما يستوجب مزيدا من التأهيل للشباب خلال الفترة المقبلة ليكونوا نواة للمستقبل، وزيادة مشاركتهم في الحياة السياسية والحزبية والعمل العام، ودعم ريادة الأعمال التي تستهدفه الحكومة الجديدة في برنامجها، خاصة وأن 60% من التعداد السكانى في مصر من فئة الشباب.

تأهيل الشباب ودمجهم في المجتمع 

وأشارت على هامش تكريم حزب مستقبل وطن لعدد من الطلاب المتفوقين، إلى أن التعليم أولى الخطوات لتأهيل الشباب وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، خاصة وأن التعليم هو الطريق الوحيد لتحقيق التنمية الذاتية وهو حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة، والفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التمكين للشباب من قبل الدولة، وهناك خطة لإعداد كوادر شبابية في مختلف القطاعات، وهذا هو الدور المنوط من الشباب أن يكون شريكا في صناعة المستقبل في ظل دولة تؤمن بوجود الشباب فى كافة القطاعات.

وأوضحت أنّ العمل السياسي يعتمد على وجود خبرات وقامات، إضافة لوجود عنصر شبابي، فعلى سبيل المثال العمل الحزبي يستوجب التواصل مع المواطنين في الشارع، وتعتبر الأحزاب همزة الوصل بين المواطن والسلطة التنفيذية، وهذا يعني أن العنصر الشبابي من أهم مقومات نجاح أي حزب، إضافة لوجود خبرات سياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن برنامج الحكومة تأهيل الشباب تمكين الشباب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة وهيئة النقل العام تُنظّمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات

جدة – عائشة العامودي
تنظّم جامعة جدة بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل (ملتقى تمكين المرأة في النقل والخدمات اللوجستية)، إحدى مبادرات مكتب جامعة جدة للبحث والتطوير، الذي سيقام -بإذن الله- يوم الأحد ٥ ربيع أول ١٤٤٦هـ (الموافق ٨ سبتمبر ٢٠٢٤م) حضوريًّا بمركز المؤتمرات بجامعة جدة.
ويهدف الملتقى لتسليط الضوء على إسهامات المرأة في القطاع اللوجستي، واستعراض فرص تمكين وتعزيز مشاركتها الفعالة باستضافة نماذج مميزة من سيدات عملن في القطاع اللوجستي ضمن المحاور الآتية:
* تمكين المرأة السعودية في كل ما يتعلق بمجال النقل والخدمات اللوجستية.
* إبراز وتعزيز دور المرأة القيادي من خلال عرض نماذج ريادية في هذا المجال.
* عرض بعض التحديات في العمل بالمجال اللوجستي وكيفية تخطيها.
* توثيق الصلات العلمية والعملية والبحثية في مجال اللوجستيات.
* بناء الشراكات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي من خلال التدريب والتوظيف.
* رفع القدرة التنافسية والتنوع الاقتصادي، وإبراز مكانة المملكة على الساحة المحلية والعالمية؛ مما سيساهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وتدعو الجامعة أفراد المجتمع كافة للحضور؛ إذ سيتم تقديم شهادات حضور مجانية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تُنظّمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات
  • إعلان عن وظائف قيادية وتخصصية في مصلحة الجمارك 2024
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية .. ويشهد تخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات 2023