قال محمد جاد موفد قناة «القاهرة الإخبارية» إلى مدينة العلمين الجديدة، إنّ مهرجان العلمين يجمع بين الترفيه والرياضة، مواصلا: «صيف العلمين الجديدة مختلف عن أي صيف، فهو يتسم بالتنوع والبهجة وتعدد الفعاليات المختلفة والمستحدثة، سواء مهرجان نبتة للأطفال الذي سينطلق في أغسطس، وتم فتح باب حجز باب الفعاليات الخاصة بالمهرجان بمشاركة الفنانين أحمد أمين وسوسن بدر».

إمام عاشور يورط اللاعب أحمد حسن في قضيته.. تفاصيل أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)  المسرح الروماني

وأضاف «جاد»، في مداخلة ببرنامج «صباح جديد»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الإعلامية إسعاد يونس ستلتقي المايسترو نادر عباسي على المسرح الروماني في حلقة جديدة من برنامج «صاحبة السعادة»، بعدما قاد حفل المطربة ماجدة الرومي ضمن فعاليات المهرجان.

 مباراة تجمع أساطير كرة القدم

وتابع موفد القاهرة الإخبارية: «المايسترو سيتحدث عن كواليس مشاركته في المهرجان وانطباعه عنه، كما سيشهد اليوم مباراة تجمع أساطير كرة القدم في السابعة مساء، وستقام المباراة بين فريقين الأول يجمع أساطير الأهلي والزمالك مثل أحمد حسن وحازم إمام وأحمد حسام ميدو وجمال حمزة وعبد الحليم علي ومنتخب الأندية المصرية بهدف نبذ التعصب والتأكيد على أن الكرة المصرية للجميع».

جدير بالذكر أن كريم بيبرس، موفد القناة الأولى، قال إن الفعاليات في مهرجان العلمين مازالت مستمرة، ولكن المميز في النسخة الثانية هي وجود فعاليات فريدة مقارنة بنظيرتها الأولى، وعلى رأسها الفعاليات التي تُقام في المسرح الروماني بالمدينة التراثية، مشيرا إلى أنه كان المتوقع عن العلمين أن تكون مدينة ساحلية تعتمد فقط على البحر، ولكن المجهودات المبذولة من قِبل الدولة خلال الفترة الماضية حولتها إلى مدينة سياحية وسكنية.

مدينة العلمين

وأضاف «بيبرس»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مدينة العلمين تناسب كل الفئات والمستويات، مشيرا إىل أن المدينة التراثية جرى إنشائها بشكل عصري ولكن في نفس الوقت يأخذ من التاريخ القديم، موضحا أن المدينة التراثية تتميز بكونها شاملة وجامعة، إذ تضم المسرح الروماني ومجمع السينمات.

المدينة التراثية

وتابع، أن الفعاليات لن تنتهي فقط عند المدينة التراثية، فعلى الجانب الآخر من شاطئ البحر يوجد عدد كبير للغاية من الفعاليات، أهمها: زيارة طلاب الجامعات من وزارة التعليم العالي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين بوابة الوفد الوفد العلمين الجديدة 2024 مهرجان العلمين الجديدة المدینة التراثیة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

نفذت تذاكر كأس السوبر الأفريقي، والتي تقام بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لأهلي ضد نظيره الزمالك يوم 27 سبتمبر على ملعب المملكة أرينا ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقد أعلن اليوم الخميس المستشار تركي آل الشيخ عن انطلاق فتح باب التذاكر لمباراة كأس السوبر الأفريقي 2024، والذي تقام بين قطبي الكرة المصري، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره الزمالك.

موعد السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024، للمرة الثانية بعد نسخة عام 1994، والتي انتهت بحسم الفارس الأبيض اللقب بهدف نظيف.

وأعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، قائلا:" في قلب الرياض... عمالقة الكرة الإفريقية الأهلي والزمالك يصطدمان بكأس السوبر الإفريقي ضمن موسم الرياض ساحة المملكة 27 سبتمبر".

تطور جديد بشأن كريم فؤاد في الأهلي الأهلي يواجه وادي دجلة وديًّا غدًا

ويلتقي النادي الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 يوم الجمعة، الموافق 27/9/2024، ويحتضن اللقاء أراضي المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتقام المواجهة على ملعب المملكة أرينا، معقل نادي الهلال السعودية، ويذاع اللقاء عبر شاشة قنوات إم بي سي مصر المجانية والمفتوحة، بالإضافة إلى بي إن سبورتس القطرية والمشفرة.

مقالات مشابهة

  • منتخب السويس يضم ميدو وأحمد عطية استعدادًا لدوري المحترفين
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • نفاد تذاكر قمة الأهلي والزمالك في السعودية
  • بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يعلن بدء حجز تذاكر مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك
  • طرح تذاكر الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يٌعلن موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • عاجل.. موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية