صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بفوز الجامعة وحصد طلابها لثلاثة مراكز مُتقدمة خلال فعاليات ومُنافسات مهرجان العلمين الجديدة 2024 ، تحت شعار "العالم علمين"، حيث حققت الجامعة المركز الثاني في مجال الفنون التشكيلية، والمركز الثالث في خماسي قدم، والمركز الثالث أيضاً في الكرة الطائرة الشاطئية.

وهنأ رئيس الجامعة ، الوفد المُشارك، والطلاب الفائزين، لتمثيلهم المُشرف لجامعتهم، وما حققوه من حصد المراكز المُتقدمة، مؤكداً ، على حرص الجامعة لإظهار مواهب الطلاب المُتعددة، وإكسابهم المهارات المتنوعة من خلال مُشاركتهم في كافة الغعاليات الداخلية والقمية، لما لها من تأثير في صقل وبناء شخصيتهم الجامعية ، ومن ثَّم تقديمهم للمجتمع، ليُساهموا في بناء الوطن، ودفع عجلة التنمية.

كانت جامعة المنيا ، قد شاركت بوفد طلابي مميز، مكون من ١٢ طالبًا وطالبة بكليات الجامعة،  وتأتي مُشاركته ضمن مشاركة الجامعات المصرية في المهرجان ، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والشركة المتحدة ، وجامعة المنيا، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يُعد مهرجان العالمين الجديدة ، والتي تستمر فعالياته حتى ٢٠٢٤/٨/٣١ ، منصة هامة لتبادل الخبرات والثقافات بين طلاب الجامعات المصرية، ويُساهم في تعزيز روح الانتماء، وفتح آفاق جديدة للتعلم والإبداع ، وتجدر الإشارة إلى أنه قام بالإشراف على وفد جامعة المنيا، وليد عبد القوي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، الدكتورة فاطمة صالح مدير إدارة النشاط الثقافي والفني، دكتور أحمد بسيوني مدير إدارة النشاط الرياضي، ورافق الوفد، الدكتور مصطفى شادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم علمين مراكز متقدمة مهرجان أخبار محافظة المنيا جامعة فوز جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، طلاب جامعة بورسعيد الأهلية الاحتفال ببدء الدراسة، وذلك بعد تكليف الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ بمنصب رئيس الجامعة، والتي تتواجد في منطقة شمال سيناء بمدينة بورسعيد الجديدة، قبل أن يصدر قرار بضم المنطقة اداريا لولاية محافظة بورسعيد.

والتقي محافظ بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين بشيوخ القبائل بسيناء، والذين أكدوا علي أن هذه الارض غالية عليهم لأنها مروية بدماء الشهداء الابرار في الحروب والارهاب، مؤكدين علي سعادتهم في بداية التنمية والتعمير، واشاروا أن تواجد الاف الطلاب يحدث تغيير كبير بالمنطقة، ويجعل من القطعة الغالية علي قلوبهم طريقا للتنمية والتعمير والابتكار والتميز.

وأكد الدكتور عاطف علم الدين الذي تولي مسئولية رئاسة الجامعة قبل أشهر، أن هناك جهودا كبيرة تجري للجاهزية للعام الجديد، مشيرا أن الجامعة سوف تكون منارة للعلم، وسوف يتخرج منها اجيال مؤهلة لسوق العمل، كما إنه ا تهدف لبناء طالب مبتكر، وعلق: انفاق قناة السويس سهلت وصول الطلاب والجامعة تضم أحدث الامكانيات، مشيرا أنها طريقا للطلاب الذين ينقص درجاتهم عن التنسيق درجات صغيرة، وتحقق احلام الطلاب.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، على أن جميع الطلبات والامكانيات التي تحتاج اليها الجامعة سوف يتم تنفذها فورا، وان افتتاح الجامعة وحضور الطلاب بداية لتنمية حقيقية لسيناء، كما أنها خطوة نحو تعمير مدينة بورسعيد الجديدة، مؤكدا علي سعادته بتعاون شيوخ وقبائل سيناء.

وتستهدف ادارة الجامعة الأهلية أنها سوف تكون جامعة ذكية توفر للطلاب الانترنت ونظم المعلومات، وهي جامعة من الجيل الرابع التي تهتم ببناء الانسان.

مقالات مشابهة

  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية