كييف - رويترز

قال مسؤولون أوكرانيون اليوم الثلاثاء إن صاروخين روسيين ضربا مدينة بوكروفسك شرق البلاد خلال الليل ودمرا فندقا ذا شعبية ووحدات سكنية، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وذكر وزير الداخلية إيهور كليمينكو أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم بينهم خمسة مدنيين. وأعلن مسؤولون إقليميون الليلة الماضية عن مقتل ثمانية أشخاص.

وقال كليمينكو على تطبيق تيليجرام "نحن بصدد استئناف إزالة الأنقاض. اضطررنا إلى تعليق العمل في الليل بسبب وجود تهديد كبير بتكرار القصف".

وأوضح شهود أن صاروخين أصابا وسط بوكروفسك في غضون 40 دقيقة. وأظهرت صور نشرها مسؤولون تعرض الفندق الواقع في وسط المدينة لضربة مباشرة دمرت عدة طوابق.

وأشار السكان إلى أن فندق دروجبا (الصداقة) يتمتع بالشعبية بين الصحفيين وعمال الإغاثة والعسكريين. وكان واحدا من فنادق قليلة ما زالت تعمل في منطقة دونيتسك الشرقية بالقرب من الخطوط الأمامية.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي إن روسيا استخدمت صاروخين باليستيين من طراز إسكندر لضرب "المباني السكنية" في بوكروفسك.

وقال شهود لمصور من رويترز إن أفراد فرق الاستجابة التي توجهت لموقع الضربة الأولى قتلوا أو أصيبوا في الضربة الثانية.

وأضافوا أن اثنين من رجال الإنقاذ من بين القتلى. وأعلنت وزارة الداخلية أن 29 شرطيا وسبعة من رجال الإنقاذ أصيبوا. ومن بين الجرحى طفلان و29 مدنيا.

وأظهرت لقطات مصورة رجال الإنقاذ وهم يبحثون بين الأنقاض وحطام سيارة ومبنى سكنيا تدمرت بعض شرفاته.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء علي القطاع الغربي وانتشار رجال الإنقاذ بالشواطئ

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة، أن الشواطئ شهدت من الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين إقبالاً متوسطاً و مع استمرار رفع الرايات التحذيرية عليها.

وأضافت الإدارة في بيان لها اليوم أن شواطى القطاع الغربي و العجمي رفعت راية صفراء مع اتخاذ كافة التدابير الاحتياطية لسلامة الرواد و تواجد رجال الإنقاذ و عمال الأبراج بكامل قوتهم بالشواطئ.

وأكدت أنه تم انتشار المفتشين و المراقبين على شواطئ لتوعية الرواد بخطورة النزول إلا فى المناطق الآمنة المحددة للسباحة و تحذيرهم من التوغل فى مياه البحر و كذلك حيث وصلت نسب إشغال القطاع الغربي والعجمى فى الساعات الأولي للصباح ما ترواحت بين 30% الى 40%

وأضافت أنه تم رفع الراية خضراء بمعظم الشواطئ القطاع الشرقى فيما عدا شواطئ بحرى و ستانلى تم رفع الرايات الصفراء بها مما يعنى الالتزام بالسباحة فى الأماكن الآمنة المحددة من منظومة الإنقاذ و التأكد من منع نزول البدالات بدون اللايف جاكيت و كذلك التأكد من سلامة الخطوط العائمة حيث تراوحت نسب الإشغال فى الساعات الأولى للصباح ما بين 40% الى 60%.

والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية وضعت عددًا من الضوابط والإرشادات للاستمتاع بقضاء يوم ممتع على الشاطئ، منها:

ضرورة اتباع تعليمات المنقذ المتواجد فى برج المراقبة والذى يقوم بتوجيه الرواد للسباحة فى الأماكن الأمنة، وعدم تخطى الحبال العائمة بعمق البحر، كما حذرت من نزول البحر فى غير مواعيد تواجد منظومة الإنقاذ والتى تتواجد على الشواطئ من 7 إلى 7 مساءا.

وكذلك عدم من نزول البحر للأطفال أقل من 10 سنوات بدون مرافق، وشددت على ضرورة ارتداء "اللايف جاكيت" عند ركوب البدلات والألعاب المائية داخل البحر، وعدم السباحة فى البحر عند رفع الراية الحمراء التى تحذر من خطورة البحر فى بعض الأوقات بسبب ارتفاع الأمواج والتيارات البحرية.

و حذرت الإدارة أيضًا من الدخول إلى الشاطئ باصطحاب الحيوانات، أو الممنوعات مثل مواقد الغاز، الشيشة، والكحوليات، حيث سيتم مصادرتها فوراً، مع منع الخروج للكورنيش بالمايوه حيث قد أطلقت الإدارة العام الماضي مبادرة لمنع خروج المصطافين ورواد الشاطئ، إلى الطرق الرئيسية والسير على الكورنيش بملابس البحر " المايوه" حفاظا على الآداب العامة والمظهر الحضارى اللائق بمدينة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • قصف روسي مكثف على كييف.. مقتل العشرات وتضرر مستشفى أطفال
  • مقتل 31 شخص على الأقل و تضرر مستشفى سرطان للأطفال في هجوم روسي على أوكرانيا
  • مسؤولون ألمان يعلّقون على نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا.. وغارات روسية تتسبب في مقتل 24 شخصا في كييف
  • مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء علي القطاع الغربي وانتشار رجال الإنقاذ بالشواطئ
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أكتوبر.. دون إصابات
  • جرسيف..توقيف سبعة أشخاص ينشطون في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق بشقة سكنية في حدائق الأهرام