كتب- محمد صلاح:

تبدأ شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة في تلقي طلبات تحويل الممارسات، إلى عدادات كودية بعد إعلان مجلس الوزراء استمرار فتح الباب لتوفيق أوضاع المخالفين وسارقي التيار الكهربائي.

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه للمرة الأولى منذ 2015 يتم فتح باب التقديم أمام الفئات الـ 3 المستثناة من عدم التقدم لتركيب عدادات كودية وهي: المناطق الأثرية، والوحدات المخالفة لقيود الارتفاع المقررة طبقًا لقانون الطيران المدني، والوحدات المخالفة لقانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015 في شأن المسافات الآمنة لحزم خطوط الكهرباء.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن قرار مجلس الوزراء يتضمن تركيب عدادات كودية لأي مبنى يحصل على التيار الكهربائي حتى لو لمبة واحدة على أن يقوم المواطن بتوفيق أوضاعه من خلال التصالح على مخالفات البناء خاصة أن العداد الكودي غير شرعي ومؤقت ومن الممكن أن يتم رفعه في أي وقت.

ومن المقرر المضي قُدمًا في إجراءات البدء في التوصيل بعد المعاينة وإعداد المقايسة وسدادها، طبقًا لقواعد توصيل التغذية الكهربائية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، المنعقدة اعتبارًا من مارس 2020.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الكهرباء والطاقة العدادات الكودية مجلس الوزراء سرقة التيار الكهربائي

إقرأ أيضاً:

دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)

أعلنت شركة “برانك” للمزادات، أنها ستنظم مزادا في 28 سبتمبر بمدينة آشفيل بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة، لبيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكي تجاوز عمرها أكثر من قرنين.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس”، “بأن الحد الأدنى للمزايدة هو مليون دولار، ولا يوجد حد أعلى للسعر الذي يجب الوصول إليه”.

ووفق الوكالة، “أظهرت صور للنسخة تم عرضها في مكتب مثمن الوثائق التاريخية وجامعها، سيث كالر، أنه لا يوجد بها سوى عدد قليل من التجاعيد وتغيرات بسيطة في اللون، على الرغم من أنه لم يتبق سوى أسابيع قليلة ليبلغ عمر الوثيقة 237 عاما، وقد قضت وقتا طويلا غير معلوم داخل خزانة الملفات في ولاية كارولاينا الشمالية، وفي الجزء العلوي من الصفحة الأولى توجد كلمات مألوفة ولكن بالكتابة العادية بدلا من الخط القوطي الشامل (الطباعي) ويبدأ النص: “نحن، الشعب..”.

وبحسب الوكالة، “سيحصل الجمهور على فرصة للمزايدة على هذه النسخة من دستور الولايات المتحدة، وهي النسخة الوحيدة من نوعها التي يعتقد أنها ملكية خاصة  في المزاد الذي تنظمه شركة “برانك”، وتمت طباعة هذه النسخة بعدما وافق المؤتمر الدستوري على الإطار المقترح لحكومة الأمة في عام 1787، وصدق عليه كونغرس الحكومة الأمريكية الأولى بموجب النظام الأساسي للاتحاد”.

ووفق الوكالة، “هذه النسخة هي واحدة من حوالي 100 نسخة طبعها أمين ذلك الكونغرس، تشارلز طومسون، ومن المعروف أن 8 منها فقط لا تزال موجودة بينما السبعة الأخرى مملوكة لمؤسسات عامة، ومن المحتمل أن يكون “طومسون” قد وقع على نسختين لكل ولاية من الولايات الـ 13 الأصلية، للتصديق عليها، وتم إرسالها إلى مؤتمرات تصديق خاصة، حيث تجادل الممثلون الذين كانوا جميعا من الذكور البيض، لعدة أشهر قبل قبول هيكل حكومة الولايات المتحدة المستمر حتى اليوم، وفق ما أفادت الوكالة”.

مقالات مشابهة

  • رد فعل صادم من زوجة أكرم توفيق الأولى بعد زواجه من هدير ابو نار (تفاصيل)
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)
  • لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو)
  • دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى
  • هنا الزاهد تتعاون للمرة الأولى مع هذا النجم
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى
  • حزب الله: أدخلنا مستوطنة إسرائيلية جديدة على جدول نيراننا وقصفناها للمرة الأولى ‏
  • الخام الأميركي دون 70 دولاراً للمرة الأولى في 8 أشهر وأوبك+ تدرس تأجيل زيادة الإنتاج