واصل المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسه زكيه رشاد مقرره الفرع، تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة" حيث استهدفت الحملة 11900 من السيدات والرجال والأطفال بقرى (عزب شبرا بمركز دمنهور- وديروط بمركز المحموديه- وبولين بمركز كفر الدوار- وبلقطر الشرقيه بمركز ابو حمص) بإجمالي عدد 4845 زيارة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، وفى إطار الجهود المبذولة لرفع الوعي بالتحديات التى يواجهها المجتمع فى ظل الأزمات العالمية عن طريق تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة للمواطنين، وبمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات ، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

من الجدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت فى 1 أغسطس 2023 م ،  وتستمر على مدار شهرين ، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القري المختارة من خارج المبادرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قومي المرأة بالبحيرة يواصل فعاليات

إقرأ أيضاً:

إنطلاقة الحملة الكبرى للقضاء على الباعوض ونواقل الأمراض بالأبيض

انطلقت في حي الصالحين مربع (3) بمدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، الحملة الكبرى للقضاء على البعوض ونواقل الأمراض عبر الرش الرذاذي من بيت إلى بيت. تنفذ هذه الحملة مبادرة تنمية وتطوير مدينة الأبيض بالتعاون مع محلية شيكان ووزارة الصحة بالولاية، تحت شعار “معاً للحد من انتشار الكوليرا وحمى الضنك”.

وفي تصريح لوكالة (سونا)، أوضح الأستاذ أنور جلال الدين التجاني، رئيس مبادرة تنمية وتطوير مدينة الأبيض، أن الحملة بدأت أمس في حي الصالحين مربع 3 بالقطاع الجنوبي للمدينة بالتعاون مع عدد من الجهات العاملة في مجال الصحة. وتهدف الحملة إلى تغطية جميع مربعات حي الصالحين. وأكد أنور أن هذه الحملة الرذاذية تأتي استكمالاً لحملة الرش الضبابي التي نفذتها المبادرة مؤخراً، مشيرًا إلى أن الهدف هو القضاء على البعوض المسبب لحمى الضنك والذباب للحد من انتشار الكوليرا. ودعا المواطنين إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية لتقليل الإصابة بالأمراض الوبائية.

واشاد دكتور عمار عبدالله ممثل مواطنى حى الصالحين بالجهود الكبيرة التى قامت بها مبادرة تنمية وتطوير مدينة الأبيض ومحلية شيكان والشركاء فى تنفيذ هذه الحملة لمكافحة نواقل الأمراض والقضاء على الباعوض لمحاربة الأمراض الوبائية وسط المجتمع مؤكداً مساندة مواطنى الحى للحملة من خلال المشاركة فى نظافة الحى والالتزام بالاشتراطات الصحية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • قومي حقوق الإنسان يناقش تشريعات تجريم الزواج المبكر وزواج الأطفال
  • البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» تحت عنوان «الأزهر.. تاريخ وحضارة»
  • إنطلاقة الحملة الكبرى للقضاء على الباعوض ونواقل الأمراض بالأبيض
  • «البحوث الإسلامية» يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان