قال الدكتور عاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي يعدان آليتين اخترعهما العلماء للتغلب على مشكلات العقم عند كثير من الأسر التي ترغب في إنجاب الأطفال، مشيرا إلى أن وجود فارق بين الطريقتين، فالتلقيح الصناعي يستخدم في الحالات البسيطة للرجال الذين يعانون مشكلات لها علاقة بالخصوبة.

تصريح مهم لـ مسؤولين بالبيت الأبيض بشأن مفاوضات صفقة المحتجزين هل تجاوزت قيمة زيادة أسعار البنزين والسولار الحد القانوني؟.. البترول توضح

وأضاف الشيتاني، في مداخلة عبر زوم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنّ الحقن المجهري يُعرف بأطفال الأنابيب، أي يتم الحقن بالمعمل الطبي، مشيرا إلى أنه لا يوجد علاقة واضحة بين تلك العلميات ومسألة الزيادة السكنية.

وتابع أن جميع العمليات سالفة الذكر تتم في القطاع الخاص وليس الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة عندما تتعامل مع المشكلة السكانية تجد نفسها أمام أرقام يصدرها الجهاز  المركزي للتعبئة العامة والإحصاء سنويا، موضحا أن التعبئة والإحصاء يحسب معدل الزيادة السكانية كل  عام ولك لا يستطيع تحديد عدد الأطفال التؤام وهكذا، وبالتالي بعض البيانات تكون غير مكتملة.

ولفت، أن عمليات الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي ينتج عنها أطفال توأم بنسبة كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحقن المجهري التلقيح الصناعي العقم القومي للسكان صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

حُسم الأمر.. فرينكفاروزي المجري يكشف مصير محمد علي بن رمضان بإجراء رسمي

حسم نادي فرينكفاروزي المجري، مصير نجم خط الوسط التونسي محمد علي بن رمضان، من الانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

فرينكفاروزي المجري يكشف مصير محمد علي بن رمضان

وأعلن المدرب باسكال يانسن، المدير الفني لفريق فرينكفاروزي المجري قائمة فريقه التي ستشارك في منافسات بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2024-2025، التي تبدأ في شهر سبتمبر الجاري.

محمد علي بن رمضان

وأوضح نادي فرينكفاروزي في بيان رسمي مساء اليوم الخميس، أنه تم قيد لاعب خط الوسط التونسي محمد علي بن رمضان لاعب في قائمة الفريق بالدوري الأوروبي، وذلك بعد أن أرتبط اسمه بقوة للانتقال إلى صفوف النادي لأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الأهلي يتمسك بضم محمد علي بن رمضان

وكان قد رفض فرينكفاروزي العروض السابقة التي قدمها الأهلي للتعاقد مع اللاعب بسبب خلاف على طريقة تسديد المقابل المالي للصفقة، حيث يشترط النادي المجري الحصول على المبلغ دفعة واحدة بينما يرغب مجلس إدارة القلعة الحمراء في تقسيطه.

ومن المتوقع أن يغلق النادي الأهلي ملف صفقة بن رمضان في الساعات القليلة القادمة، سواء بحسم الصفقة أو بصرف النظر عنها، خاصة أن باب الانتقالات في الدوري المصري سيغلق اليوم.

محمد علي بن رمضان

وسيقدم الأهلي عرضه الأخير لنادي فرينكفاروزي المجري بتسديد الجزء الأكبر من قيمة الصفقة كدفعة أولى، والجزء المتبقي سيتم تقسيطه على دفعتين، وقد يتجه مسؤولي القلعة الحمراء لتسديد المبلغ بالكامل على دفعتين فقط "الدفعة الأولى تتخطى نصف قيمة الصفقة".

ونجح النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في التعاقد مع أربعة لاعبين، وهم: عمر الساعي - يوسف أيمن - المغربي يحيى عطية الله - ومواطنه أشرف داري.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب نفسي: علاقة الوالدين تؤثر على سلوك الأطفال
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • كبير باحثين سابق بالأزهر يوضح الفرق بين المساكنة والمسافحة
  • الصين تنهي عمليات التبني الأجنبية
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة
  • البحث عن حقنة تنقذ ابنى من التقزم
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • حُسم الأمر.. فرينكفاروزي المجري يكشف مصير محمد علي بن رمضان بإجراء رسمي
  • اعتذار وإصابة وانضمام متأخر للمعسكر.. مشكلات تواجه حسام حسن
  • بعض الإضافات الغذائية تؤثر سلبًا على الأطفال.. الأغذية المصنعة.. مدخل للأمراض المزمنة