عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا بعنوان «في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي». 
 

ذكرى وفاه فاروق الفيشاوي 

 

تمر اليومُ ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي الذي رحل عن دنيانا عن عمر ناهز 67 عاما بعد أن تمكن من حفر اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ الفني بين السينما والدراما والمسرح، فقدم العديد من الأدوار المتميزة والمؤثرة على مدى مشواره الفني.

 
 

مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا

 

وكانت مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي نقطة تحول لفتت الأنظار إليه من خلال موهبته وأدائه المتميز، كما برز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع الفنان عادل إمام.
 

شارك الفنان الراحل في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون ويعتبر من أبرز النجوم في الثمانينيات والتسعينيات، وشارك في أدوار كثيرة ومتباينة وجسد دور الملك الفاروق، ودور شحات، وأدوار أخرى عديدة جذبت الكثير من الجمهور إليه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فاروق الفيشاوي فاروق الفیشاوی

إقرأ أيضاً:

خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم  بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت، عن عمر ناهز ٩٠ عاما.

وقال المخرج خالد جلال، إننا فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي في مصر الذي ترك بصمة في وجدان الأجيال على اختلاف أعمارها، فقدم الراحل رسوما متفردة للأطفال، كما كان رمزا لتعميق مفهوم الهوية المصرية البصرية.

وأضاف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، أن الراحل كان من المتابعين لعروض استوديو مسرح مركز الإبداع الفني وكتب كلمات لا تنسى عن العرض المسرحي (قهوة سادة)، داعيا المولى أن يتغمد الفقيد برحمته وغفرانه، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

من هو حلمي التوني؟

يشار إلى أن الفنان حلمي التوني، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 إبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، وأقام العديد من المعارض، سواء محلية أو دولية، وهو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
  • في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس
  • ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • علي الحجار يحيي ذكرى وفاة والده بأغنية «أنا هويت» (فيديو)
  • ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو