لبنان ٢٤:
2024-09-07@14:08:52 GMT

حمية عرض مع شرف الدين لأخر المستجدات المحلية

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

حمية عرض مع شرف الدين لأخر المستجدات المحلية

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية في مكتبه صباح اليوم في الوزارة،  وزير شؤون المهجرين  عصام  شرف الدين ، يرافقه رئيس بلدية مجدليا محمود مطر، حيث جرى التداول في أخر المستجدات على الساحة اللبنانية ، ولاسيما في ملف النزوح السوري إلى لبنان، والإجراءات المتخذة لمعالجته، ضمن إطار السيادة اللبنانية ، كما جرى البحث في شؤون إنمائية مناطقية تعنى بها الوزارة في قضاء عاليه، ولاسيما صيانة الطرقات الأساسية ومعالجة الإنهيارفي بلدة مجدليا .



ووجه حمية  المعنيين في الوزارة "للعمل سريعاً لإنجاز ملف معالجة الإنهيار في مجدليا قبل موسم الأمطار المقبلة ، تمهيداً لتلزيمها ، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين، ولضمان عدم إقفال طرقات البلدة وانقطاعها عن محيطها ".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)

تفقد محمد جبران وزير العمل، اليوم، الاختبارات النظرية للشباب الذين تقدموا بأوراقهم، للحصول على فرص العمل التي أعلنتها الوزارة منذ أسبوعين، للسفر البوسنة والهرسك، في مهن قطاع البناء والتشييد.

توجيه الشباب خلال زيارة مقر الاختبار بمدينة نصر

حرص الوزير على توجيه الشباب خلال زيارة مقر الاختبار بمدينة نصر، بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل.

وأوضح أن ما تجريه الوزارة من اختبارات ما قبل السفر، هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب، أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي.

ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل أو الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

إجراء الاختبارات النظرية

كانت الإدارة العامة للتشغيل، بدأت اليوم السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك، في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها الوزارة، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار ومبيض محارة ونقاش وحداد مسلح ومبلط  ومثبت واجهات.

شارك في الاختبارات اليوم، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة أحمد، ومندوبين من شركه meister البوسنية، وعدد من المترجمين، حيث سوف  تستكمل اللجنة الاختبارات العملية غدا الأحد، بأحد مراكز التدريب المهني بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير المالية: ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية.. في إطار استراتيجية خفض معدل وأعباء الدين
  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • حمية بحث مع النائب فياض في شؤون إنمائية في مرجعيون وحاصبيا
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مستشارة ماكرون المستجدات في غزة
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة