أعلنت محافظة القاهرة تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسى الأبيض، في ضوء قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بشأن تعديل سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

تعريفة جديدة تراعي مصلحة المواطن والسائق

وقال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إنه جرى وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما جرى التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأكد المحافظ، أنه نشر البانرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، مشددا على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور، لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات رقابية على محطات الوقود

كما شدد على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، لافتا إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، وتخصيص رقمي الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعريفة الركوب أجرة المواصلات أجرة الركوب محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعلن إكمال "براكة" التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن محطات براكة للطاقة النووية تعد إنجازاً إماراتياً وإضافة عالمية لحماية الكوكب، تجسيداً لرؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر منصة "إكس": "أكملت اليوم بحمدالله محطات براكة للطاقة النووية التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها.. براكة للطاقة النووية ستوفر 25% من احتياجات الدولة من الكهرباء.. براكة للطاقة النووية أكبر مصدر للطاقة النظيفة في المنطقة.. براكة للطاقة النووية أضافت أكبر نسبة كهرباء نظيفة للفرد في السنوات الخمس الماضية على مستوى العالم، 75% منها تنتجها محطات براكة".



وأضاف: "براكة للطاقة النووية ستحد من انبعاث 22 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً بما يعادل إزالة 4.8 مليون سيارة من الطرقات.. براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع محمد بن زايد حفظه الله.. إنجاز إماراتي.. وفخر عربي.. وإضافة عالمية لحماية الكوكب".

#محمد_بن_زايد: الإمارات ستواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتهاhttps://t.co/rWyu6fD1zl pic.twitter.com/Wz7zBLlEuS

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • إزالة حالة تعد على أرض زراعية في كفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين
  • حمدان بن زايد: نبارك للسواعد التي حققت إنجاز التشغيل التجاري لـ"براكة"
  • محمد بن راشد يعلن إكمال "براكة" التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى