أعلنت جامعة قناة السويس إعتماد نتيجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية دور يونيو 2024، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 93.97% .

وقال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن  عدد الطلاب الناجحين بلغ 136 طالب وطالبة، حاصل  على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف 9 طلاب ، بينما حصل على تقدير عام ممتاز طالبان ، أما عدد الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف فبلغ 17 طالب وطالبة، فيما حصل على تقدير عام جيد جدا 34 طالب وطالبة ، أما الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد فبلغ عددهم  49 طالب وطالبة ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على تقدير عام مقبول 25 .

ومن جانبها أعلنت الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري أسماء الطلاب الخمس الأوائل وحصل جميعهم على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف وهم:

بالمركز الأول أحمد محمد محمد طه الباسل، بالمركز الثاني بلال حاتم عبد الله ،  أما المركز الثالث فجاء من نصيب الطالبة مريم محمد السيد يوسف، فيما جاء في المركز الرابع دنيا هشام يوسف مرزوق، أما المركز الخامس فجاء من نصيب الطالبة نهال أحمد حسين محمد.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أمينة الدسوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن أسماء الطلاب من المركز السادس إلى المركز العاشر هى كالتالي:
الطالب سهى مدحت محمد بالمركز السادس، الطالبة لاميس إيهاب رجب بالمركز السابع، الطالبة همس حسن يوسف بالمركز الثامن، الطالبة ميريت عزت عزيز بالمركز التاسع، وأخيراً بالمركز العاشر الطالبة رحمه منتصر صلاح.

هذا وهنأ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس طلاب كلية الطب  البيطري على تخرجهم، مشيراً إلى أن التخرج يُمثل بداية جديدة لحياة مهنية، مؤكداً أن كلية الطب البيطري تعمل على إعداد جيل من الأطباء البيطريين المتميزين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة.

لافتاً إلى أن مجالات العمل  واسعة ومتنوعة، حيث يلعب الطب البيطري دورًا حيويًا في حماية صحة الحيوان والإنسان على حد سواء، والمساهمة في تطوير الصناعة البيطرية، متمنياً للخريجين التوفيق والنجاح في مسيرتهم القادمة، وأن يظلوا دوماً مصدر فخر لجامعتهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس الطب البيطري مجالات العمل طلاب كلية الطب على تقدیر عام الطب البیطری طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب

في واقعة مأساوية شهدتها المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب العثور على جثة طالب مشنوقاً في سقف غرفته، كشفت إدارة الجامعة تفاصيل انتحار طالب كلية الطب، مشيرةً إلى أنها فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الواقعة.

وقالت الجامعة في بيان لها عبر حسابها على "فيس بوك" "فور اتصال علمها بالواقعة، سارعت إلى إبلاغ الأجهزة المعنية، كما قام رئيس الجامعة على الفور بتكليف نائبه لشؤون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تم التأشير عليها - بمجرد الانتهاء منها - بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشؤون القانونية في الجامعة". 


 كما أكدت جامعة القاهرة حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة، بوجود المراكز الخدمية التي أسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض.
 وكشفت التحريات أن الطالب يتمتع بسيرة حسنة بين زملائه وأبناء بلدته، ويشهد الجميع له بالتفوق الدراسي والأخلاق الحسنة، إلا أنه منطوٍ، وليس له أصدقاء كثر، ويقضي معظم الوقت في غرفته يذاكر محاضراته.

ضغط المذاكرة 

وقال والد الشاب المتوفى لوسائل إعلام محلية إنه لا يشتبه في أحد جنائياً، وأن نجله يعاني حالة نفسية سيئة فى الأونة الأخيرة بسبب ضغط المذاكرة. 
وبدأت أحداث الواقعة عندما قرر الأب والأم الذهاب إلى المدينة الجامعية للاطمئنان على ابنهما طالب كلية الطب البشري "22 عاماً"، لعدم رده على هاتفه منذ الأول من أمس الثلاثاء، وعند وصولهما إلى غرفته، وجدا ابنهما معلقاً من عنقه بحبل في سقف غرفته.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • شروط التشعيب بكلية البنات للآداب بجامعة عين شمس لـ12 قسما
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • أزمة نفسية.. كشف ملابسات انتحار طالب جامعة القاهرة