أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الخميس، أن قواتها الجوية الفضائية نفذت دورية مشتركة مع القوات الجوية الصينية فوق مياه بحر تشوكشي وبحر بيرنغ وشمال المحيط الهادئ.

 

بيان وزارة الدفاع الروسية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية : "نفذت مجموعة جوية مكونة من حاملة الصواريخ الاستراتيجية "تو-95 إم إس" التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، وقاذفات القنابل الاستراتيجية "هون-6 كي" التابعة للقوات الجوية الصينية، دوريات جوية فوق مياه بحر تشوكشي وبحر بيرنغ وشمال المحيط الهادئ".

 

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية : "خلال الرحلة، عملت الطواقم الروسية والصينية على التعاون في جميع مراحل تحليق الدوريات الجوية في المنطقة الجديدة للعمليات المشتركة. وتم توفير تغطية جوية من قبل مقاتلات "سو 30 إس إم" و"سو 35 إس" التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية".

 

وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية  أن الرحلة المشتركة للطائرات الروسية والصينية استمرت أكثر من 5 ساعات، مؤكدا أن مسار الرحلة لم ينتهك المجال الجوي للدول الأجنبية أثناء الدورية المشتركة.

 

وكانت قيادة الدفاع الجوي والفضائي في أمريكا الشمالية (NORAD) قد أعلنت في وقت سابق أنها رصدت واعترضت 4 طائرات روسية وصينية بالقرب من ولاية ألاسكا الأمريكية.

 

وأشار البيان إلى أن الطائرات الروسية والصينية لم تدخل الأجواء السيادية للولايات المتحدة وكندا.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أكثر من مرة في وقت سابق، أن القوات الجوية الروسية تنفذ طلعاتها الجوية بالتوافق التام مع القانون الدولي وقواعد الملاحة الدولية.

 

يذكر أن أعلن الجيش الأميركي أنه اعترض طائرتين عسكريتين روسيتين وطائرتين صينيتين كانت تعمل في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا، رغم أنها ظلت في المجال الجوي الدولي.

 

وقالت قيادة الدفاع الجوي والفضائي لأميركا الشمالية في بيان "ظلت الطائرات الروسية والصينية في المجال الجوي الدولي ولم تدخل المجال الجوي السيادي الأميركي أو الكندي".


ونقلت رويترز عن الجيش الأميركي إن الطائرات لم تكن تشكل تهديدا، وأنها ستواصل مراقبة"نشاط المنافسين" بالقرب من أميركا الشمالية.

 

وعلى صعبد آخر،استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، نظيره السوري بشار الأسد، في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الصين المحيط الهادئ روسيا و الصين وزارة الدفاع الروسیة الروسیة والصینیة المجال الجوی

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، استشهاد مدير شعبة استخبارات وأمن فرقة المشاة الآلية الثامنة وأمين ضابط استخبارات لواء المشاة الآلي الثاني والثلاثون، إثر انفجار عبوة ناسفة في كركوك .

 

نتنياهو: حماس رفضت شروطنا وإيران لم تشن حربًا ضدنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم  عن التطورات للوضع الأمني في قطاع غزة، إن حماس رفضت الشرط الأساسي في المفاوضات، وهو عدم انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع. وأشار نتنياهو أيضًا إلى أن حماس كانت تأمل في تدخل إيران بشن حرب ضد إسرائيل، ولكن هذا السيناريو لم يتحقق.

 

ولفت نتنياهو إلى أن حماس تسعى لإحداث فتنة بين الإسرائيليين من خلال شن حرب نفسية، وذلك عبر نشر صور الأسرى لزيادة الضغط على المجتمع الإسرائيلي والحكومة، وأوضح أن هذا التكتيك يهدف إلى التأثير على الأجواء العامة وإثارة الفوضى، لكن السلطات الإسرائيلية مصممة على مواجهة هذه المحاولات.

وأوضح نتنياهو التزامه بأمرين أساسيين: الأول هو تأمين خروج الرهائن، والثاني هو ضمان أمن إسرائيل. وأوضح أن تحقيق هذين الهدفين يتطلب عدم الاستسلام للضغوط، مشددًا على أن التنازلات قد تؤدي إلى عدم الحصول على أي من الأسرى. وأضاف نتنياهو أنه يتفهم الألم الذي تعانيه أم أحد الرهائن الذين قتلوا، لكنه أكد أن الاستجابة للضغوط لن تؤدي إلى نتائج إيجابية.

 

وفيما يتعلق بمحور فيلادلفيا، أكد نتنياهو على أهمية السيطرة على هذا المحور وعدم الانسحاب منه، مشددًا على أن أي انسحاب من غزة سيجعل من الصعب العودة مرة أخرى. كما أشار إلى أن السيطرة على محور فيلادلفيا ورفح ضرورية لتحقيق الأهداف العسكرية والأمنية لإسرائيل.

 

نتنياهو : السيطرة على محور فيلادلفيا أمر حيوي لمواجهة حماس

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عُقد اليوم على ضرورة السيطرة على محور فيلادلفيا، معتبرًا أن هذا المحور يلعب دورًا حاسمًا في معالجة التهديدات الأمنية في قطاع غزة.

 

وأوضح نتنياهو أن انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة في عام 2005 عبر فك الارتباط قد أتاح لتحويل محور فيلادلفيا إلى نقطة تهريب أسلحة، قائلًا: "عندما خرج جيشنا من غزة، أصبح فيلادلفيا مجالًا لتهريب الأسلحة المقدمة من إيران. مصر لم تنجح في منع تهريب الأسلحة إلى القطاع."

مقالات مشابهة

  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • جبل تحت المحيط الهادئ بارتفاع 4 أضعاف برج خليفة.. شاهد ماذا يحتوي
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني
  • تفاصيل الخطة الأمريكية لمواجهة الصين في المحيط الهادئ