عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إجتماعاً مع  رؤساء المراكز والمدن والأحياء، صباح اليوم الخميس، وذلك لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الشرقاوي في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ وذلك بقاعة إجتماعات الديوان العام.

إستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدن، ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة أغطية بالوعات الصرف الصحي بكافه الطرق العامة، مع تكثيف الحملات التفتيشية على مخازن تجميع الخردة المعدنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة محتوياتها، والتأكد مع عدم وجود مهمات حكومية غير مصرح بتداولها بالأسواق، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بالتنسيق مع مسئولي الكهرباء لإجراء أعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء بالشوارع والطرق العامة ومداخل المدن، وإستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى أكثر أماناً، وتركيب عوازل بالأعمدة، وإلغاء نزلات الأسلاك، تفادياً لوقوع حوادث الصعق بالكهرباء مع إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صيانتها لرفع كفاءة مستوى الإنارة أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وخلال الإجتماع أعطى محافظ الشرقية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح لأصحاب الأرض الفضاء التي تم تسويرها بعد إستخراج التصاريح اللازمة لذلك بإقامة أي أنشطة بالمخالفة للقانون داخلها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الجادة لسير إنتظام العمل داخل المراكز التكنولوجية بكل مركز ومدينة وحي، وكذلك الوحدات المحلية القروية لتذليل أي عقبات أمام العاملين لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مؤكداً ضرورة تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وأكد محافظ الشرقية أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز ومدينة وحي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وقال المحافظ: إن حجم العمل والمسؤولية كبير جداً يتطلب مسؤول تنفيذي قادر على العطاء يعمل على مدار اليوم، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، فأنتم حلقة الوصل بين المواطن والدولة، ومهمتكم خدمة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.

وفي نهاية الإجتماع، طالب المحافظ الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل للتيسير علي المواطنين، وإنهاء مصالحهم، وحسن إستقبالهم والإستماع لشكواهم، وإيجاد حلول لها في إطار القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميادين الرئيسية عبور المواطنين الجمالي والحضاري القرارات المنظمة محافظ الشرقية رفع الإشغالات الصرف الصحى سير العمل المراكز التكنولوجية اشغالات السيارات الوجه الجمالي رؤساء المراکز والمدن والأحیاء

إقرأ أيضاً:

السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير عقود العمل، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل خالية البيانات، منسوبة للعديد من المؤسسات «مزورة»، وعدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم، وعدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية البيانات، وعدد من الساعات من متحصلات نشاطه الإجرامي، فضلا عن الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين