أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، نجاح الأنظمة الجوية في استهداف مصنع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة «خاركوف»، بنظام الصواريخ الروسي «إسكندر-إم».

وأفاد بيان الدفاع الروسي، بأن الأنظمة الصاروخية «إسكندر-إم» نفذت ضربة صاروخية جماعية على عدة منشآت تابعة لمصنع في منطقة «خاركوف» الأوكرانية، مما أدت تلك الضربة إلى تدمير ورشتين لإصلاح وترميم المركبات المدرعة، وفقًا لوكالة «سبوتنيك».

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، مقطعًا مصورًا يظهر عملية تدمير مركز القيادة العسكري التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي بلدة كراسني ليمان الواقعة في «دونيتسك»، حيث أكدت المعلومات الاستخباراتية الروسية تدمير مركز تحكم بالطائرات المسيرة ومخزن يحتوي على نحو 300 طائرة مسيرة.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة الأنباء «سبوتنيك»، إلى أن عملية تدمير المركز جاءت من خلال استخدام القوات المسلحة الروسية نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية «إسكندر إم»، حيث تم تدمير المقر بأكمله ومعه مركبتين عسكريتين، بالإضافة إلى ردار هوائي وعدد آخر من المعدات والتقنيات العسكرية الأوكرانية.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات، على رأسها دبابات «ليوبارد 2» الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات عسكرية.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا أوكرانيا وروسيا الجيش الأوكراني الجيش الاوكراني الجيش الروسي الحرب الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية الدفاع الروسي الدفاع الروسية الرئيس الروسي القوات الأوكرانية القوات الاوكرانية القوات الروسية اوكرانيا اوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا وروسيا بوتن بوتين جيش أوكرانيا جيش اوكرانيا حرب روسيا حرب روسيا وأوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا خاركوف خاركوف أوكرانيا خيرسون دونيتسك دونيتسك الشعبية رئيس روسيا روسيا روسيا ضد أوكرانيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا زابوريجيا فلاديمير بوتين قوات أوكرانيا قوات اوكرانيا كوبيانسك كييف محطة زابوريجيا محور خيرسون محور دونيتسك محور دونيتسك الشعبية محور زابوريجيا محور كوبيانسك منطقة خاركوف منطقة خاركوف الأوكرانية موسكو هجمات أوكرانيا هجمات اوكرانيا وزارة الدفاع الروسي وزارة الدفاع الروسية وزارة دفاع روسيا الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الخميس بأن قواتها دمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق ثلاث مقاطعات روسية إضافة إلى زورقين مسيرين في مياه البحر الأسود، خلال الليلة الماضية،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا من جنين فجر اليوم الخميس

انظمة الدفاع الروسية

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة أسقطت قذيفة من راجمة الصواريخ "أولخا" وطائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي كورسك وطائرتين بدون طيار أخريين فوق أراضي بريانسك.

تدمير زورقين

وتابع البيان أنه تم أيضا تدمير زورقين مسيرين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

هجوم قوارب مسيرة

وكان عمدة مدينة نوفوروسييسك الروسية أندريه كرافشينكو ذكر عبر "تلجرام" في وقت سابق الليلة الماضية أنه "يجري التصدي لهجوم قوارب مسيرة"، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار من خطر هجوم المسيرات البحرية في المدينة،  وتم إلغاء حالة التأهب في وقت لاحق صباحا.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، وتدمير 4 زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

مقالات مشابهة

  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني