بوابة الوفد:
2024-09-07@13:52:13 GMT

بوتين يستقبل الأسد في قصر الكرملين

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، الرئيس السوري بشار الأسد، في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

 

وذكرت وكالة "تاس" الروسية، أن "الرئيسين فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد عقدا اجتماعًا في قصر الكرملين.

 

بوتين يرحب بالأسد في الكرملين

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره السوري بشار الأسد في قصر الكرملين، حيث أشار في مستهل اللقاء بينهما إلى أنه ستتم مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في منطقة الشرق الأوسط الذي يميل إلى التصعيد.

 

كما نوه بوتين إلى أن الطرفين سيبحثان العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، لافتًا إلى أن هناك الكثير من القضايا والأسئلة المطروحة حولها.

 

وقال بوتين بهذا الصدد: "إنه لمن دواعي سروري أن أراكم، إننا لم نر بعضنا بعضًا منذ فترة طويلة ولدينا الفرصة للحديث عن علاقتنا بأكملها... أما بالنسبة لعلاقاتنا التجارية والاقتصادية، فهناك العديد من الأسئلة هنا أيضًا، كما أن هناك اتجاهات واعدة. آمل أن نتمكن من التحدث معك حول هذا الموضوع".

 

ومن جهته، أكد الرئيس السوري بشار الأسد لنظيره الروسي أن البلدين مرا باختبارات صعبة خلال العقود الماضية، حيث استطاعت موسكو ودمشق المحافظة على هذه العلاقات على مستوى من الثقة، مشيرًا إلى أن ذلك يؤشر بشكل واضح على نضج هذه العلاقات بين البلدين.

 

وقال بوتين للأسد "أنا مهتم للغاية برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل.. للأسف هناك ميل نحو التصعيد، يمكننا أن نرى ذلك. وهذا يؤثر أيضًا بشكل مباشر على سوريا".

 

وقال الأسد لبوتين: "بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية اليوم، اجتماعنا اليوم يبدو مهمًا للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة".

 

يذكر أن أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان،أمس الأربعاء، أنه يعمل على تنظيم لقاء بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس السوري، بشار الأسد ، لكن من السابق لأوانه الحديث عن أي شيء ملموس، بحسب قوله.

 

وقال فيدان، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية": "لقد قدم رئيسنا مثل هذا الاقتراح (اجتماع الرئيسين)، وأنا أعمل على هذه القضية، لكن من السابق لأوانه الحديث عن أي شيء".


وأكد فيدان أنه "يجب مكافحة "بي كي كي/ واي بي جي" وإعادة المنشآت النفطية وموارد طاقة التي استولت عليها إلى الشعب السوري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الأسد الكرملين روسيا سوريا السوری بشار الأسد إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات

دعا البيت الأبيض الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأمريكية بعدما دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جداً لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".
وأكد بوتين، الخميس، دعمه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضاً".

بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟https://t.co/Qn4zGcuNHw

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وأضاف "ثانياً، لديها ضحكة رائعة ومعدية، تظهر أنّها في وضع جيد".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا، وقال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".
واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

مقالات مشابهة

  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • الكرملين عن دعم بوتين لهاريس: الأمر متروك للناس لفهم نبرة حديثه
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل بانتخاباتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • بوتين يقع في حب ضحكة هاريس
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • بوتين: الهدف الرئيسي لروسيا هو السيطرة على منطقة دونباس الأوكرانية