عبر مدير لجنة الأديان في حكومة جمهورية مقدونيا الشمالية داريان ساتيروسكي، عن سعادته البالغة لما تحقق من أفاق جديدة للتعامل بين الاتحاد الإسلامي بمقدونيا ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة، فيما يخص تعزيز العمل الإسلامي المشترك في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين.


جاء ذلك خلال استقباله وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي، في مقر إدارة لجنة الأديان التابعة للحكومة المقدونية بالعاصمة سكوبيه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الإسلامي مفتي جمهورية مقدونيا الشيخ الحافظ شاكر فتاحوا.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقطات من لقاء وكيل الشؤون الإسلامية بمدير لجنة الأديان في حكومة جمهورية مقدونيا الشمالية

أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. تنبيه من أمطار غزيرة حتى الاثنين المقبلطقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق

جهود السعودية في نشر السلام

ونوه "داريان" بالجهود التي تقوم بها حكومة المملكة لنشر السلام والوئام في العالم، لافتًا لأهمية إنشاء اتحاد عالمي للسلام ليساهم في القضاء على هذه الحروب المنتشرة في جميع أنحاء العالم، مباركًا لجميع من يعمل للقضاء على هذه المشكلة.


وأشاد مدير لجنة الأديان في الحكومة المقدونية بالمرحلة التي تشهدها المملكة حاليًا وغرسها للقيم الإنسانية ودعوتها إلى التسامح والتعايش وتصديها للكراهية والإرهاب والتطرف.
وعبر عن إعجابه بالرؤية التي يقوم بها صاحب السمو الملكـي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ــ حفظه الله ــ في جعل المملكة مقرًا عالميًا للمؤتمرات الدولية ووجهة سياحية عالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقطات من لقاء وكيل الشؤون الإسلامية بمدير لجنة الأديان في حكومة جمهورية مقدونيا الشمالية

نموذج فريد

من جانبه، أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عواد العنزي أن المملكة بلد السلام والتسامح والدفاع عن العدل والخير وحاملة لواء الوسطية والاعتدال، وأن هذا هو المنهج الثابت لها، في ظل القيادة الرشيدة التي جعلت من المملكة نموذجًا فريدًا في التمسك بالمبادئ الإسلامية، مع الأخذ بأسباب الرقي والحضارة، حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة.


تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية، بين الوزارة ورئاسة الاتحاد الإسلامي بجمهورية مقدونيا الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة السعودية مقدونيا جمهوریة مقدونیا الشمالیة الشؤون الإسلامیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة

ام درمان- تاق برس – قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها، برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان، البدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور.

 

وأشارت إلى أنه سيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى أصحابها اثبات ملكية المركبة.

 

واستمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني والذي أشار لانخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الأمني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية.

 

ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

 

في السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (41).

 

من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.

 

وجاءت القرارات في وقت تشهد فيه أحياء من منطقة كرري والثورات والفتيحاب عمليات قصف عشوائي مكثف من قبل قوات الدعم السريع للمواطنين ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين.

الدعم السريعسلطات الخرطومسيارات المواطنين

مقالات مشابهة

  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • مشاركي دورة "الدعاة والأئمة" بإندونيسيا يشكرون قيادة المملكة على دعم الإسلام حول العالم
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك
  • وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل سفير موريشيوس لدى المملكة