اختتمت اليوم فعاليات بطولة الكرة الطائرة للجامعات التي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي وتوج فيها فريق جامعة الإسكندرية بكأس البطولة بينما حصل فريق جامعة القاهرة على المركز الثاني وفريق جامعة مصر الدولية على المركز الثالث.

مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات

وقد أشاد الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، بالتنظيم المتميز لنهائي البطولة في رحاب جامعة الاسكندرية، كما أثنى على المستوى الكبير والمتقارب الذي ظهرت عليه الفرق الأربعة التي شاركت في نهائي البطولة مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون ومسؤولي الجامعات من أجل الظهور بهذا المظهر المشرف، لافتا إلى أن الجامعات المصرية مليئة بالمواهب الرياضية والخامات التي تستطيع رفع راية مصر خلال المحافل الرياضية الدولية.  

وعلى هامش نهائي البطولة أهدى الدكتور مصطفى بيومي درع الاتحاد الرياضي للجامعات إلى الدكتور على عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب تقديرا لدور الجامعة الهام ودوره الشخصي في دعم الرياضة الجامعية ومجهوده الكبير في المساهمة في نجاح فعاليات البطولة.

الأهلي أم الزمالك؟.. عمر الساعي يحسم وجهته المقبلة أرتيتا يفجر مفاجأة بشأن رحيل نجم آرسنال في الانتقالات الصيفية

كما قام الدكتور مصطفى بيومي بتكريم طاهر الزيني مدير الرياضة بجامعة الإسكندرية على إسهاماته الكبيرة في رفع مستوى الرياضة الجامعية، ونجاحه مع فريق عملها المتميز في تنظيم نهائي بطولة الكرة الطائرة اليوم وجهودهم المتواصلة التي تمتد إلى استضافة نهائيات بطولة كرة اليد الاثنين المقبل.

وقد أكد دكتور أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد الرياضي وفريق عمله الكبير الذي أشرف على تنظيم ختام البطولة مع فريق عمل إدارة الرياضة بجامعة الإسكندرية على أن روح الفريق الواحد هي أحد أهم العوامل التي أدت إلى خروج نهائي البطولة بهذه الصورة المشرفة كما أشار أن أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة قاموا بالاحتكام إلى فارق النقاط المسجلة لكل فريق داخل الأشواط بعد تساوي جامعات مصر الدولية والقاهرة والإسكندرية في النقاط مما يشير إلى قوة المنافسة وتميزها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد الرياضي المصري الاتحاد الرياضي الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الاتحاد الرياضي للجامعات اشرف صبحي التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث الدكتور أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور الدكتور علي عبد المحسن الجامعات المصري المحافل الرياضية الكرة الطائرة أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور وزير التعليم العالي جامعة الإسکندریة الاتحاد الریاضی الکرة الطائرة نهائی البطولة مصطفى بیومی

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، تنظِّم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بطولة «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات» في مقر الأكاديمية في أبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر 2024.

جاء إعلان الأكاديمية عن تنظيم البطولة خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من كبار المسؤولين، ويندرج ذلك في إطار جهود الأكاديمية المستمرة لدعم الرياضة النسائية في أبوظبي ودولة الإمارات، وتعزيز المنافسة والاحترافية في رياضة كرة الطائرة النسائية. وتستعد البطولة لاستقطاب فِرق نسائية قوية من الدول العربية، ما يتيح للاعبات الإماراتيات فرصة صقل مهاراتهن وتحسين أدائهن الفني والتكتيكي.

وتسهم البطولة في تطوير مستوى التدريب والتخطيط وتجمع فرقاً متنوّعة، ما يتيح تبادل الخبرات وترسيخ قيم الروح الرياضية، وتعميق الروابط بين الدول العربية.

وقالت شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «إنَّ بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات تمثِّل خطوة مهمة للارتقاء بمكانة الرياضة النسائية في مجتمعنا، ونحن ملتزمون بتوفير المنصات التي تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن، والإسهام في تطوير الرياضة النسائية».

وأضافت: «هذه البطولة لا تعدُّ مسابقة رياضية فحسب، بل هي أيضاً فرصة لتشجيع الشابات على المشاركة في الرياضة، وبناء قاعدة جماهيرية قوية للكرة الطائرة النسائية».

وتنطلق مباريات البطولة بالدور التمهيدي، ويليه الدور قبل النهائي الذي يلعب فيه الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب، وصولاً الى الدور النهائي الذي يحدِّد المركزين الأول والثاني.

وقالت سعادة نورة السويدي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «نجاح بطولة كرة الطائرة يعكس التزامنا العميق بتعزيز الرياضة النسائية».

وتأتي البطولة ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى دعم الرياضة النسائية، وتوفير المنصات اللازمة لتحقيق التميز في مختلف الرياضات.


مقالات مشابهة

  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف البطولة الأولى للريشة الطائرة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء
  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"
  • الاتحاد يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية لكرة الطاولة