المناطق_متابعات

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه قرر الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 “إنقاذاً للديموقراطية”، ولفسح المجال لأصوات شابّة جديدة.

وأعلن بايدن في بيان مساء الأحد الماضي الانسحاب من السباق نحو البيت الأبيض، معلناً دعمه لنائبته كامالا هاريس لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي لمنافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد تعرضه لضغوط شديدة من داخل حزبه، إثر الأداء الهذيل الذي أظهره في المناظرة أمام ترامب في يونيو الماضي.

أخبار قد تهمك البرازيل: انسحاب بايدن سيحول موقف الحزب الديمقراطي من الدفاع إلى الهجوم 22 يوليو 2024 - 9:18 مساءً تعليق جمع التبرعات لبايدن.. مصادر تؤكد والحملة تنفي 20 يوليو 2024 - 8:34 صباحًا

وقال بايدن، مساء الأربعاء في أول خطاب للأمريكيين منذ انسحابه: “لقد كان شرفا لحياتي أن أكون رئيسا لكم، لكنّني أعتقد أنّ الدفاع عن الديموقراطيّة التي باتت على المحكّ، هو أكثر أهمّية من أيّ لقب. لقد قررتُ أنّ أفضل طريقة للمضيّ قدما هي تمرير الشعلة إلى جيل جديد. هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمّتنا”.

وأضاف الرئيس، البالغ 81 عامًا في خطابه الذي ألقاه من مكتبه بالبيت الأبيض: “في الأسابيع الأخيرة، اتّضح لي أنّه يتوجّب عليّ توحيد حزبي”، مضيفا أنّ “الوقت” حان لكي تكون هناك “أصوات جديدة… أصوات أشخاص أصغر سنا”.

وشدّد بايدن على أنّه ليس بطّة عرجاء، مؤكداً أنه سيواصل العمل على الاقتصاد وقضايا السياسة الخارجيّة الرئيسة لبقية فترة وجوده في منصبه، والمقدرة بستة أشهر.

ولم ينس بايدن الإشادة بنائبته كاملا هاريس، التي اقتربت بشدة من نيل ترشيح الحزب الديموقراطي رسمياً لانتخابات الرئاسة الأمريكية، واصفاً إياها بأنها “ذات خبرة” و”قوية” وكانت “شريكة رائعة”، مضيفاً: “الآن الاختيار متروك لكم يا أيّها الشعب الأمريكي”.

وتابع بايدن خطابه قائلا إنّ “أمريكا فكرة، فكرة أقوى من أيّ جيش، أكبر من أيّ محيط، وأقوى من أيّ ديكتاتور أو طاغية. إنّها أقوى فكرة في تاريخ العالم”.

بدوره سخر الرئيس الأمريكي السابق والمرشّح الجمهوري دونالد ترامب من خطاب بايدن، قائلا إنّه “بالكاد مفهوم، وسيّئ جداً!”.

وقُبيل ذلك، سخر ترامب خلال تجمّع انتخابي بولاية كارولاينا الشماليّة، من انسحاب بايدن من السباق الرئاسي، معتبرا أنّ “بايدن لا يعرف حتى أنّه على قيد الحياة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بايدن

إقرأ أيضاً:

“عِلم” شريك إستراتيجي لمؤتمر “24 فنتك”

المناطق_واس

تشارك شركة “عِلم”، الرائدة في الحلول الرقمية، بصفتها شريكًا إستراتيجيًا في المؤتمر الدولي المتخصص في التقنية المالية “24 فنتك”، الذي يعقد في واجهة الرياض للمؤتمرات والمعارض بين 3 و5 سبتمبر الجاري.

وعد المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي للتسويق في “عِلم” ماجد بن سعد العريفي، المؤتمر منصة هامة للنهوض بقطاع التقنية المالية في المملكة، واستعراض أحدث حلول الشركة الرقمية، مشيرًا إلى أنّ مشاركة “عِلم” تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتطوير القطاع المالي.

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً 4 سبتمبر 2024 - 8:10 مساءً مهرجان “تمور نجران الأول” عوائد تنموية واقتصادية 4 سبتمبر 2024 - 8:06 مساءً

يشار إلى أنّ “عِلم” تستعرض خلال المؤتمر خدماتها الرقمية مثل “ضامن” التي تدعم المنصات الإلكترونية بضمانات للمعاملات المالية، وخدمة “يقين” التي تساعد المؤسسات على التحقق من بيانات العملاء بشكل فوري، بالإضافة إلى ذلك، ستشارك الشركة في جلسة نقاشية حول “الخدمات المالية: ابتكار تجربة العملاء”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 8:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًالأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًالرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءًالقبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش المخدر بالشرقية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًالبرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 7:31 مساءًفي رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل4 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًالأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية4 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًالرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل4 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءًالقبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش المخدر بالشرقية4 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًالبرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي4 سبتمبر 2024 - 7:31 مساءًفي رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة ومحافظاتها
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • “الأرصاد”: أمطار على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • مسؤول بإدارة بايدن يعد بضمان أمن إسرائيل إذا انسحبت من محور فيلادلفيا
  • “عِلم” شريك إستراتيجي لمؤتمر “24 فنتك”