اعتمد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المخطط الاستراتيجي لمدينة سلام شرق بورسعيد، بشأن إنشاء تجمع عمراني جديد تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجاء ذلك في العدد 169 بالجريدة الرسمية.

وترصد «الوطن» في السياق التالي، كافة تفاصيل مدينة سلام شرق بورسعيد، بحسب ما أوضحته هيئة المجتمعات العمرانية والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

تفاصيل مدينة سلام شرق بورسعيد

- أحد أهم مدن الجيل الرابع.

- إنشاء تجمع عمراني بمساحة 22153.95 فدان لإنشاء مدينة سلام شرق بورسعيد.

- هدفها تعزيز النسيج القومي المصري ودمجه مع سيناء.

- دشنت بهدف زيادة الاستثمار وزيادة الجذب الاقتصادي.

- المدينة مكونة من 6 قطاعات عمرانية.

- المدينة مكونة من 13 حي سكني.

- جار تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 205 أفدنة.

- متوقع لها أن تستوعب 1.250.000 نسمة.

- طول الشاطئ على البحر 12 كم.

- جار الانتهاء من تنفيذ 4340 وحدة سكنية شاملة المرافق.

- تتمتع مدينة سلام شرق بورسعيد بقوانين اقتصادية توفر بيئة مناسبة للعمل.

مدن الجيل الرابع

ويذكر أن الدولة المصرية وقيادتها المصرية، مهتمة بإنشاء مدن الجيل الرابع، بهدف زيادة التدفق الاقتصادي من الناحية الاستمثارية، سواء لاستثمار المصري أم الأجنبي، لتحقيق نمو شامل، لتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان الجيل الرابع

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعاً، مساء أمس، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع جميع شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، وشركات التشغيل والصيانة، العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى، ودفع معدلات الإنجاز، وتذليل العقبات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.
وأكد وزير الإسكان لمسئولى الشركات، أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظراً للأهمية الكبيرة للمدينة فهى تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعى هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.
وخاطب الوزير مسئولى الشركات، قائلا: لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأى تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات، وحل المشاكل بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، موجهاً بزيادة أعداد العمالة والمعدات، وضغط معدلات العمل، وإظهار مواقع العمل بشكل لائق، من خلال التنظيم الجيد، وإزالة المخلفات أولا بأول.
كما وجه المهندس شريف الشربيني، شركات المقاولات، بوضع جداول زمنية مضغوطة ومحددة لإنهاء المشروعات السكنية وبأعلى جودة، لتسليم الوحدات للحاجزين، وتوحيد الجهود بشكل عاجل وسريع للانتهاء من تشطيب الواجهات والمداخل وأعمال تنسيق الموقع للعمارات المطلة على محاور الطرق، من أجل تحسين الصورة البصرية على جانبى محاور الطرق، وإبراز الجهود المبذولة لكل مرتادى المدينة.
ووجه الوزير أيضاً، الشركات المسئولة عن أعمال التشغيل والصيانة، بتنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، والاهتمام بالمظهر اللائق بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، والحفاظ على الحالة العمرانية لمختلف المشروعات، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية بشكل دورى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العلمين الجديدة، ويجب أن تتضافر الجهود لإحداث طفرة كبيرة فى مستوى الأداء.

مقالات مشابهة

  • اعتماد "الشفاء الطبي" كأول مجمع طبي في بورسعيد وفقًا لمعايير الاعتماد القومية
  • 10 معلومات عن الموسم الرابع من مسابقة «فني مبتكر».. شاركت فيها مبادرة «ابدأ»
  • موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري
  • مدبولي: نستهدف التوسع في المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع
  • وزير الإسكان يُشارك نيابة عن رئيس الوزراء فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الرابع
  • علي الشرابي يناقش المخطط المحدث لمدينة الأقصر قبل اعتماده من وزير الإسكان "صور"
  • بلدية دبي تُنظم الموسم الرابع من المخيم الصيفي في مدينة الطفل
  • جلسة استماع لاستعراض المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة الأقصر
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • المعمل الجنائي يُحدد سبب حريق شقة في العمرانية