الضفة الغربية - صفا

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بعملية إطلاق النار البطولية على سيارة للمستوطنين شمال الضفة الغربية المحتلة، والتي أسفرت عن إصابات مختلفة في صفوف المستوطنين.

وأكدت الجبهة في بيان لها، الخميس، أن هذه العملية وجّهت لطمةً قوية لكل إجراءات الاحتلال وتهديدات قادته.

وقالت الجبهة إن هذه العملية لطمةً قويةً جديدة لكل الإجراءات الأمنية للاحتلال في الضفة المحتلة، كما وجّهت رسائل تحدي لقادة الاحتلال أن تهديداتكم باستئصال المقاومة فاشلة، فما زالت المقاومة تنفذ عمليات نوعية، وتواصل عملية استنزاف لجنود الاحتلال والمستوطنين، رغم كل أشكال الضغط والاغتيالات التي يتعرض لها المقاومون.

وأضافت، أن الضفة المحتلة ستكون كابوساً يومياً ودائماً على الاحتلال والمستوطنين في عموم مناطق الضفة، وستتصاعد وتيرة المقاومة أكثر فأكثر في الأيام القادمة.

وشدد على أن ⁠تشهد المقاومة في الضفة حالة التفاف شعبي ووطني واسعة حولها غير مسبوقة، وهناك وحدة ميدانية وتنسيق واسع بين جميع المقاومين والتشكيلات العسكرية المختلفة لفصائل المقاومة للتصدي لجرائم الاحتلال.

وأوضحت الجبهة، أن تصاعد العمليات النوعية في الضفة تأكيد على أن المقاومة ليست مجرد ردة فعل على جرائم الاحتلال وسياسة الاغتيالات؛ بل هي خيار استراتيجي لشعبنا، وأن دماء الشهداء ستكون وقوداً لاستمرار المقاومة ولتصعيد العمليات النوعية ضد العدو الجبان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة الغربية الجبهة الشعبية عملية إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب

سرايا - احمد سلامة
قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية: إن هناك مؤشرات على تآكل في بنية جيش الاحتلال، حيث تأتي استقالة قائد القوات البرية، الجنرال تامير يدعي، بعد استقالة مدير الاستخبارات، حاليفا، وسابقه قائد المنطقة الوسطى، إيهود فوكس، وقبلها استقالة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، الأمر الذي يشير إلى وجود أزمة ثقة بين المستوى السياسي والمستوى العسكري والأمني على خلفية الموافقة على المبادرة الدبلوماسية التي طرحها الجانب الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة.

واضاف أبو زيد في تصريح خاص لـ "سرايا": أن انخفاض حدة العمليات العسكرية في غزة يشير إلى أن أولويات جيش الاحتلال قد تغيرت،فقد كانت الأولوية للعمليات قبل أسابيع هي غزة، ثم الجبهة الشمالية مع حزب الله، ثم الجبهة الداخلية في الأراضي المحتلة. إلا أنه كما يبدو، وحسب أبو زيد، فإن الأولويات العملياتية لجيش الاحتلال أصبحت غزة، ثم الضفة، ثم الجبهة الشمالية، وهذا قد يكون أحد أسباب الخلاف بين المستوى السياسي والعسكري.

وحول ما يجري في الضفة، أشار أبو زيد إلى أن الاحتلال وقع في نفس الخطأ التكتيكي الذي وقع فيه في غزة عندما أعلن أن مدة العمليات العسكرية في الضفة ستكون عدة أيام، بينما أعلنت وزارة دفاع الاحتلال أمس تمديد العملية العسكرية في مخيمات الضفة، مما يشير إلى أن الاحتلال دخل في المعركة التي يخشاها، وهي معركة المخيمات.

وتوقع،أن يتورط الاحتلال في عمليات قد تتوسع في الضفة الغربية لتشمل مناطق جنوب الضفة، وتحديدًا في الخليل ورام الله. وفي الوقت نفسه، توقع أبو زيد تزايد العمليات الفدائية في المستعمرات كرد طبيعي من المقاومة على جرائم الاحتلال. ما يعزز هذه الفرضية حسب أبو زيد هو أن الاحتلال بدأ يدفع بقوات جديدة إلى الضفة الغربية، بالإضافة إلى إنذارات أمنية تصدر عن الشاباك حول احتمالية تنفيذ أعمال انتقامية داخل المستعمرات.


مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • "الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة
  • " الشعبية": استشهاد الناشطة الأمريكية التركية امتداد لمسلسل طويل من استهداف الاحتلال لكل الأصوات الحرة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • دماؤهم ستزيد من اشتعال المقاومة.. لجان المقاومة تنعى شهداء طوباس