انتهت شركة الانتاج السينمائي الامريكية العالمية SKYDANCE من تصوير أجزاء من أحدث أفلامها FOUNTAIN OF YOUTH  بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة والفيلم من إخراج المخرج العالمي / GUY RITCHIE  وبطولة نجوم هوليوود JOHN KRASINSKi  ، NATALIE PORTMAN ,Eiza  Gonzal.

ثورة غضب ضد كاظم الساهر في مصر.. ومصير مجهول لحفل الأهرامات: التذكرة متكفيش مرتب شهر تفاصيل اكتشاف نهر الأهرامات بالجيزة (شاهد)

استغرقت عمليات التصوير نحو 3 أسابيع ، وتحت الإشراف الكامل للجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي والتي قامت بالتنسيق مع مسئولي الشركة الأمريكية ، بالتحضير للعمل علي مدار ثلاثة شهور ، وذلك بإجراء كافة المعاينات اللازمة لمواقع التصوير ، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ، لتنفيذ العمل علي أكمل وجه ، حيث قامت اللجنة بإستخراج كافة التصاريح والموافقات الخاصة للفيلم  ، بإعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المسئولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام الأجنبية ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وفقاً لنظام الشباك الواحد الذي يتيح لشركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالها السينمائية في مصر من مكان واحد ، دون أي معوقات ، كما تقدم اللجنة أيضاً كافة التسهيلات اللوجستية،  والخدمات الإنتاجية اللازمة ، لأطقم شركات الإنتاج العالمية .

وفي ضوء الجهود الحثيثة  التي تبذل ، لجذب شركات الانتاج العالمية لتصوير الأفلام العالمية علي أرض مصر تعكف اللجنة بإستمرار علي تفعيل هذا الملف الحيوي ،  لوضع مصر علي الخريطة الإنتاجية للسينما العالمية ، وجعلها أحد المقاصد الهامة لشركات الإنتاج العالمية للتصوير بها .

وقد قامت وزارة السياحة والأثار بتقديم كافة التسهيلات اللازمة ، بالتنسيق مع لجنة مصر للإفلام ، حيث خصصت موقع مناسب لتصوير الفيلم ، 

ومن جانبها حرصت وزارة الداخلية ، علي  توفير أقصي درجات التأمين لفريق عمل شركة الانتاج ، منذ لحظة وصولهم إلي مطار القاهرة ، و حتي  إنتهاء العمل ومغادرتهم للبلاد ، وكذلك خلال عمليات التصوير التي إحتوت علي الكثير من مشاهد الأكشن ، والتي تمثلت في عمليات مطاردات بالسيارات وتفجيرات وإستخدام طائرات هليكوبتر 

 أبدي فريق عمل شركة الإنتاج الأمريكية  SKYDANCE ، إعجابهم الشديد بما شاهدوه من الاماكن السياحية والمعالم الأثرية بالبلاد ، والتي  تحظي بها مصر  ، حيث تعد بمثابة إستديوهات تصوير مفتوحة لشركات الإنتاج السينمائية العالمية ، لا يضاهيها في جمالها وعراقتها أي موقع تصوير أخر .. وأكدوا أن العمل الإحترافي الذي لمسه فريق العمل في تعامل المسؤلين المصريين القائمين علي الفيلم  ، يعزز من مكانة مصر كواجهة أولي للتصوير السينمائي فضلاً عن الخبرات ، التي وجدوها في التعامل مع القائمين علي صناعة السينما في مصر ، من خلال شركة الإنتاج المصرية ASAP PROUDUCTIONS  التي قدمت كافة أوجه الدعم الفني والخدمات الإنتاجية للشركة الأمريكية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الإنتاج الإعلامي الشركة الأمريكية منطقة الأهرامات الأثرية

إقرأ أيضاً:

شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية

أوضح مصدر تجاري مصري في أنقرة أن شركة "بولاريس باركس" التركية لتطوير الأراضي الصناعية وقعت اليوم اتفاقا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة; لإقامة مشروعين جديدين للتطوير الصناعي في مدينة 6 أكتوبر الجديدة، والعاصمة الإدارية باستثمارات تبلغ 210 ملايين دولار.

 

وقال المصدر - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - إن الشركة التركية تعمل في مصر منذ عام 2007، وتمتلك رخصتين لتطوير منطقتين صناعيتين في مدينة السادات ومدينة 6 أكتوبر، حيث أقامت المرافق ونجحت في جذب 800 مصنع مصري وأجنبي وتركي.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يصل حاليا إلى 7 مليارات دولار.

وتسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمسة القادمة.

وأشار المصدر إلى أن وزير الاستثمار، المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته لأنقرة، التقى اليوم بنظيره التركي الذي سيقوم - بدوره - بزيارة لمصر خلال نوفمبر القادم، في ضوء الإقبال الكبير من جانب رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في مصر والاستفادة من مزايا انخفاض تكلفة الإنتاج في مصر بالمقارنة بأوروبا.

وأضاف أن شركة "بيكو" التركية لإنتاج الأجهزة الكهربائية; ستفتتح رسميا مصنعا لها في مدينة العاشر من رمضان يوم 16 سبتمبر الجاري.

ولفت إلى أن مدخلات الإنتاج في مصر تمثل 60 % من إجمالي واردات مصر وبالتالي فإن توطين صناعة مستلزمات الإنتاج في مصر; سيسهم في خفض الواردات المصرية.

وقال المصدر إن هناك أيضا ارتفاعا في أعداد السياح الأتراك الزائرين لمصر، خاصة إلى شرم الشيخ.

مقالات مشابهة

  • إعلام السياحيين يلتقي الوفد الصيني بمدينة الإنتاج الإعلامي
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب.. صور
  • صور.. نجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على الريدكاربت لفينيسيا
  • واشنطن: قدمنا مساعدات مالية وفنية لـ 17 شركة لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • مفاجآت دراما رمضان 2025.. عودة 10 نجوم بينهم يسرا وياسمين
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية