الشارقة (الاتحاد)
تفاعل المشاركون من منتسبي النشاط الصيفي بالحمرية، من مختلف الفئات العمرية مع ورشة يدوية حملت عنوان «نظارتي الشمسية»، واكتسبوا العديد من المهارات الإبداعية في فك وتركيب تلك النظارات والتعامل مع عدساتها كإحدى طرق حل المشكلات والانطلاق بالملكات. الورشة تم تنظيمها في إطار تواصل بلدية الحمرية في فعاليات صيف الشارقة المقام لهذا العام تحت شعار «عطلتنا غير»، بتنظيم من نادي الحمرية وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي.


وتلاقت أهداف الورشة مع الغايات المتوقعة من برنامج صيف الشارقة لتعزيز طاقات المشاركين واكتشاف مواهبهم واستثمار أوقاتهم بكل ما هو نافع ومفيد، وإضافة المعلومات لدى الناشئة وتنمية مهارات التواصل والاستماع والانتباه لديهم.
قدمت الورشة شيخة محمد الشامسي وحنان الشامسي وشيخة جمال الشامسي، من الكوادر الوطنية في بلدية الحمرية، وتضمنت القسم الترفيهي والمشغولات اليدوية، وذلك لتحفيز الإبداع والتفكير الابتكاري لدى المشاركين.
وقالت شيخة محمد الشامسي إن «نظارتي الشمسية» وفرت مساحة لمنتسبي صيف الشارقة الرياضي بالحمرية للتعبير عن أفكارهم وإظهار إبداعهم من خلال الأنشطة اليدوية والمشاريع الفنية والعملية، وعززت الثقة بالنفس لديهم، وأسهمت في تعريفهم على أهمية استكمال المشاريع وحل المشكلات وتوثيق شعورهم بالإنجاز والقدرة على تحقيق الأهداف.
وأكدت حنان الشامسي على أن الورشة عززت من الصحة الذهنية عند المشاركين، وهدفت إلى تنمية المهارات الحركية الدقيقة، مثل عملية الإمساك بالنظارة الشمسية وتزيينها، وشجعت المشاركين من مختلف الفئات العمرية على اللعب والتجربة، في بيئة ممتعة ومريحة وترفيهية.
وأشارت شيخة جمال الشامسي الى أن الورشة شهدت تجاوباً كبيراً وتفاعلاً لافتاً من اليافعين في مشهد من الابتكار والتصميم الابداعي، مؤكدة على أن القائمات على الورشة حرصن على منح المشاركين مساحات للتفكير الإبداعي بخطوات سهلة وبسيطة تتناسب مع فئاتهم العمرية.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يوجه بزيادة مساحة الأراضي بمنطقة البحايص في كلباء مهرجان الذيد للرطب ينطلق اليوم

القدرة على تحقيق الأهداف.
أما الموظفة حنان الشامسي التي بدورها أكدت على أن الورشة عززت من الصحة العقلية والذهنية عند المشاركين، وهدفت الى تنمية المهارات الحركية الدقيقة، مثل عملية الامساك بالنظارة الشمسية وتزيينها وعززت من مهارة التنسيق لديهم، علاوةً على أن الورشة شجعت المشاركين من مختلف الفئات العمرية على اللعب والتجربة، في بيئة ممتعة ومريحة وترفيهية.
من ناحيتها أشارت الموظفة شيخة جمال الشامسي من قسم الإتصال المؤسسي في بلدية الحمرية الى أن الورشة شهدت تجاوباً كبيراً وتفاعلاً، لافتاً من اليافعين المشاركين في الورشة في مشهد ملؤة الإبتكار والتصميم من منظور ابداعي، مؤكدة على أن القائمات على الورشة حرصن على اعطاء المشاركين مساحات للتفكير الإبداعي بخطوات سهلة وبسيطة تتناسب وفئاتهم العمرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة أن الورشة على أن

إقرأ أيضاً:

تألق فني في حفل إستثنائي وهاني فرحات تامر عاشور متجدد ومحبوب من كل الفئات العمرية

حالة متفردة من التميز والإبداع قدمها الموسيقار الكبير هاني فرحات مع النجم تامر عاشور في حفلهما الضخم بمدينة جدة وسط إستقبال استثنائي من الجمهور هناك.

تألق هاني فرحات

 
هاني فرحات تألق بموسيقاه ومهارته الخاصة في إدارة الأوركسترا مما زاد من ابداع وتوهج تامر عاشور وتفاعل الجمهور الذي عاش لحظات خاصة من بداية الحفل مليئة بالسعادة رغم أغاني تامر الدرامية ".
 

هاني فرحات يتحدث عن تامر عاشور 

أكد هاني فرحات أنه تربطه كيميا بتامر وسعيد بقيادة حفلاته واعتبره من أهم نجوم جيله  ومحبوب لكل الفئات العمرية ومتجدد ولذلك الجمهور يحرص علي حفلاته مكثف ".

مقالات مشابهة

  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تألق فني في حفل إستثنائي وهاني فرحات تامر عاشور متجدد ومحبوب من كل الفئات العمرية
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • هيئة الحج تنشر الفئات العمرية المشمولة بقرعة الحج
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • الشامسي: تعزيز النجاحات بخطط استراتيجية لضمان الريادة