أجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، معاينة لمصنع اشتعل به حريق هائل  بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لتحديد حجم الخسائر والتلفيات التي لحقت بمحتوياته، بالإضافة إلى التأكد من سبب اندلاع الحريق، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

 واستمع رجال المباحث لأقوال عددا من العاملين بالمصنع، بالإضافة إلى أفراد الأمن الإداري المسؤولين عن تأمينه، لكشف ملابسات اشتعال النيران، والاستماع لأقوال مدير المصنع ومسؤوليه.

البداية بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من غرفة عمليات أكتوبر بنشوب حريق هائل داخل مصنع دهانات وكمياويات بمدينة السادس من أكتوبر، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق ورجال المباحث إلى المكان، ليتم جمع المعلومات اللازمة حول أسباب اندلاع النيران بالمكان.

 كما انتقل اللواء سامح الحميلى، مدير أمن الجيزة، وقيادات المديرية الي موقع الحريق للإشراف على عمليات الإطفاء لرجال الحماية المدنية، وتقديم الدعم اللازم لهم ليتم عمليات إخماد النيران ومنع امتدادها للمجاورات، كما كلف بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات واقعة الحريق بالكامل، ومحاسبة المقصرين ومعرفة وجود اشتراطات أمن وسلامة داخل المصنع من عدمه. 

وكشفت التحريات الأولية لحريق مصنع الدهانات والمواد الكيماوية فى أكتوبر، أن الحريق ناتج عن ماس كهربى بسبب زيادة الأحمال، والتهمت النيران معظم محتويات المصنع من مواد كيمياوية وبراميل وغرف داخل المصنع، ولم ينتج عنه وقوع أى مصابين أو وفيات.

 وتمركزت 6 سيارات إسعاف بمحيط الحريق لنقل أى مصاب يسقط جراء الحريق لأقرب مستشفى، كما فصلت الأجهزة المعنية التيار الكهربى عن موقع حريق مصنع كيماويات وتنر فى المنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر لمنع تفاقم الحريق وامتداد النيران لباقى أجزاء المصنع لحين السيطرة علي الحريق. 

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية فى البداية بـ12 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق اندلع داخل المصنع، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحريق.

 كما تمت الاستعانة بسيارات أخرى ليصل عددها إلى 22 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه ضخمة، ليتم من خلالها محاصرة النيران والسيطرة عليها بالكامل، ومنع حدوث امتداد النيران لـ3 مصانع مجاورة له. ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق مصنع حريق مصنع بأكتوبر امن الجيزة اخبار الحوادث أمن الجیزة

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع غير مرخص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات

نجحت الداخلية في ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالجيزة).

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام (مدير مصنع "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة) بتجميع كميات من زيوت محركات السيارات المرتجعة "المتهالكة والسابق إستخدامها" لإعادة تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات وهمية تمهيداً لطرحها بالأسواق، بقصد الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المذكور.. وعُثر بداخل المصنع المشار إليه على (95 طن نفايات بترولية خطرة عبارة عن زيوت محركات سيارات مستعملة معبأة داخل أفران معدنية وإضافة مواد للتبييض وإعادة اللزوجة لإنتاج زيوت جديدة مغشوشة – 51 طن منتج نهائى لزيوت محركات مغشوشة وغير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات معبأة داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات إنتاج وهمية باستخدام علامات تجارية غير مسجلة).. وكذا خط إنتاج كامل لتدوير زيوت السيارات المستعملة عبارة عن (خزانات لتجميع الزيوت المستعملة – 2 غلاية معدنية لتسخين الزيوت وإضافة المبيضات ومواد اللزوجة – ماكينة تعبئة – ماكينة تغليف – ميزان رقمى – كميات كبيرة من الجراكن الفارغة الجديدة – إستيكرات لشركات وهمية).

 







مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات
  • «بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة
  • جرعة زائدة من المواد المخدرة تنهى حياة شاب بمدينة 6 أكتوبر
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»