سيطرت حالة من الهدوء على مواقف السيارات المنتشرة في أرجاء محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عقب تحريك أسعار المواد البترولية، بسبب الاجازات؛ كون أن اليوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، فضلا عن أن الزيادة المتوقعة والتي لم تقرها المحافظة حتى كتابة الخبر أو الإعلان عنها بشكل رسمي عبر صفحتها الرسمية، لن تتسبب في إحداث ردود أفعال بسبب أن زيادة أسعار السولار والبنزين محدودة والتي تتراوح ما بين بين 1.

25 و1.5 جنيه للتر الواحد، وأجمع عدد من الركاب لـ «الوفد» أن تعريفة الركوب الخاصة بمواقفهم لم تطرأ عليها أي إرتفاعات حتى الآن.

وكان المهندس حازم الأشمواني، محافظ الشرقية، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف المرور على مواقف سيارات الأجرة على مدار اليوم، والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف، والتأكد من تركيب البنرات واللافتات الإرشادية الخاصة بالتسعيرة الجديدة داخل المواقف، منعاً لإستغلال الركاب.


 


 

ووجه أيضا بالمرور على محطات الوقود، للإطمئنان على إلتزام أصحابها بالأسعار المعلنة، وذلك عقب تحريك أسعار المواد البترولية للبنزين والسولار، والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائية للمواد البترولية، وتم تطبيقها بجميع أنحاء الجمهورية بدءاً من السادسة صباحًا اليوم الخميس، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


 


 

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوي في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الأجرة من خلال الإتصال على الخـط الساخـــن (إدارة الأزمات والكوارث) 055/2303693 ، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية علي رقم 16528.


 


 

 

وتوجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة إنتظام سير العمل داخل المواقف، والتعامل مع أي طارئ لمنع استغلال المواطنين وتطبيق القانون بقوة وحسم على غير الملتزمين.
 


 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية، قد اجتمعت مساء أمس لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، وذلك في ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الإقتصادي التى تمت مؤخرًا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف، والذي كان له تأثير مباشر فى زيادة تكلفة المنتجات البترولية، بالإضافة إلى إرتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التى يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر، مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة، وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة.

 

 

 

وعليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية إعتباراً من أول صباح اليوم الخميس، على النحو التالي: بنزين 95 بـ 15 جنيه بدلا من 13.50 جنيه، والبنزين 92 بـ 13.75 جنيه بدلا من 12.50 جنيه، والبنزين 80 بـ 12.25 جنيه بدلا من 11 جنيه، والسولار بـ 11.50 جنيه بدلا من 10 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحريك أسعار المواد البترولية الخميس إجازة رسمية زيادة أسعار السولار محافظ الشرقية غرفة عمليات الكوارث إجازة رسمية الخط الساخن محطات الوقود منظومة الشكاوى مواقف السيارات المواد البترولية مواقف سيارات لجنة التسعير التلقائى المنتجات البترولیة الیوم الخمیس جنیه بدلا من

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024

سعر الذهب الآن.. ارتفع سعر الذهب في السعودية في منتصف تعاملات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، بالتزامن مع استقرار أسعار الذهب في مصر.

سعر الذهب في السعودية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب في السعودية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار الذهب في السعودية

سعر جرام الذهب عيار 24 في السعودية، بلغ نحو 303.54 ريال.

سعر جرام الذهب عيار 22 في السعودية، بلغ نحو 278.24 ريال.

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية، بلغ نحو 265.59 ريال.

سعر جرام الذهب عيار 18 في السعودية، بلغ نحو 227.65 ريال.

سعر جرام الذهب عيار 14 في السعودية، بلغ نحو 177.06 ريال.

سعر جرام الذهب عيار 12 في السعودية، بلغ نحو 151.77 ريال.

سعر أونصة الذهب في السعودية، بلغ نحو 9.441.02 ريال.

سعر كيلو الذهب في السعودية، بلغ نحو 303.535.94 ريال.

سعر الذهب سعر الذهب في مصر

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب الآن

- سعر الذهب عيار 24 بقيمة 3874 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

- سعر الذهب عيار 21 بقيمة 3390 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في محافظتَي القاهرة والإسكندرية.

- سعر الذهب عيار 18 بقيمة 2905 جنيه للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

- سعر الذهب عالميا اليوم، سجل 2515 دولار للأوقية، وذلك سعر أوقية الذهب عالميا بالبورصات الخارجية.

اقرأ أيضاًتحديث مباشر عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في سوق الصاغة

لأول مرة منذ 21 عامًا.. ميسي ورونالدو خارج قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ارتفاع سعر الذهب في بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • أسعار السمك اليوم الخميس 5-9-2024 في محافظة قنا
  • الطن بـ 41897 جنيهًا .. أسعار الحديد اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • أسعار الصرف في اليمن اليوم الخميس