تمكنت عناصر التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة في أقل من 48 ساعة، من القبض على تشكيل عصابي مكون من (4) أشخاص من الجنسية العربية انتحلوا صفات رجال الشرطة في عملية سرقة أجهزة حاسوب محمول تقدر قيمتها بنحو مليون و700 درهم، وقد أحيلوا إلى القضاء.
وتفصيلاً: ورد بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية يعمل في شركة متخصصة في نقل البضائع وتسليمها، يفيد بتعرضه للسرقة والاحتيال من قبل مجهولين قاموا باستيقافه في إحدى المناطق الصناعية بغية التفتيش الأمني للمركبة مدعين أنهم من رجال الشرطة؛ ليكتشف بعدها أنه تعرض للاحتيال وسرقة ما تحويه المركبة من بضاعة للتوصيل، وهي: (1840) جهاز حاسوب محمول.


وأضاف العقيد عبدالرحمن ناصر الشامسي -نائب مدير  إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة- أنه بعد التأكد من صحة المعلومات باشرت عناصر التحريات عملياتها في الرصد وجمع الاستدلالات، وبناءً على المعطيات الواردة والبحث والتحري والمراقبة الدقيقة حددت هوية الجُناة ومكان إخفاء البضاعة المسروقة، وقبض عليهم وأحيلوا إلى القضاء.
وتدعو شرطة الشارقة أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية، وعدم التردد في الإبلاغ عند رصد أية تجاوزات أو كل ما يثير الريبة والانتباه عبر الرقم /999/ للحالات الطارئة، والرقم /901/ للحالات غير الطارئة، أو عبر قنواتها الإلكترونية، مؤكدة أن أفراد المجتمع هم شركاء في الحفاظ على أمن المواطنين والمقيمين وسلامتهم في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القيادة العامة لشرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«قضاء أبوظبي» تحذر من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة استطلاع لـ«شرطة أبوظبي»: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

حذرت دائرة القضاء أبوظبي من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر، موضحة أنها تجارة خطرة وتعتبر مهددات أمنية، كما أن عمليات الاتجار في الأسلحة من دون الحصول على ترخيص من قبل الجهات المختصة، تعرض مرتكبها إلى عواقب تمتد إلى استخدام الأسلحة النارية في ارتكاب جرائم جنائية.
وأشارت دائرة القضاء أبوظبي إلى أن هناك عقوبات مشددة نص عليها القانون الإماراتي لتجريم الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر من دون ترخيص، محذرة من خطورة التجارة غير المرخصة لتبعاتها على الأمن والاستقرار.
وأكدت دائرة القضاء أبوظبي بأن الالتزام بالقانون يعتبر أمناً وأماناً.
الجدير بالذكر أن دائرة القضاء في أبوظبي، تولي اهتماماً كبيراً في تعزيز جهودها التثقيفية والتوعوية لنشر الثقافة القانونية وبث رسائل التوعية بين أفراد المجتمع، من خلال تنفيذها لحملات التوعية القانونية والتثقيفية على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار السنة.
كما أن الرسائل التوعوية عبر صفحات التواصل الاجتماعي لدائرة القضاء، تركز على العديد من القضايا المهمة والموضوعات التي تشغل بال أفراد المجتمع، وذلك في ظل الاهتمام الكبير بالتوعية لما لها من دور محوري في الحد من الجرائم بجميع أشكالها وصورها، والتصدي لها بشكل استباقي، ما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

دور أولياء الأمور
تركز الرسائل التوعوية على أهمية دور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم ورعايتهم بالشكل الصحيح، ما يضمن حمايتهم من الوقوع في براثن الجرائم وما يليها من تبعات قد تؤثر سلباً على حياتهم ومستقبلهم، مع التركيز على التعريف بالقوانين المستحدثة والمعدلة، إلى جانب التعريف بخدمات الدائرة.
كما أن الحملات التوعوية لدائرة القضاء، تحقق العديد من النتائج الإيجابية التي رفع الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع، في ظل الحرص على تقديم المعلومة القانونية بطريقة سهلة ومبسطة، من خلال أفلام توعوية قصيرة تحقق أهدافها بترسيخ المعرفة وتعزيز احترام القانون.

مقالات مشابهة

  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه 1.4 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • ضبط عصابة شديدة الخطورة بحوزتها مخدرات بقيمة 33 مليون جنيه
  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار
  • مقتل مسن على يد عناصر حوثية بعد تعرضه للتعذيب الشديد
  • «قضاء أبوظبي» تحذر من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر
  • "الداخلية" تقبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية
  • ضبط 58 كيلو حشيش بقيمة 4 مليون جنيه بالإسكندرية والمنيا
  • تأييد حبس أحد أفراد عصابة تزوير إيصالات أمانة منسوبة لمستشار دولي بالخارج
  • بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال