المناطق_واس

التقى أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي ، بمقر وزارة الدفاع الغابونية بالعاصمة ليبرفيل، معالي وزيرة الدفاع بجمهورية الغابون الفريق الركن بريجيت أوكانوا.

وفي بداية اللقاء رحبت معالي الوزيرة باللواء المغيدي والوفد المرافق، منوهةً بعمق العلاقات الغابونية السعودية وحرص جمهورية الغابون على الاستفادة من التحالف الإسلامي وما يقدمه من أعمال في خدمة الدول الأعضاء من مجالات تدريبية وتأهيلية للقطاعين العسكري والمدني؛ والمعنية بمجالات عمل التحالف الأربع الفكرية منها والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية.

أخبار قد تهمك أمين عام التحالف الإسلامي يلتقي وزير الدفاع الوطني الموريتاني 26 سبتمبر 2023 - 12:45 مساءً

وأوضح اللواء المغيدي، أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بُنيَ على روئ إستراتيجية يدعمها ويساندها دعم الدول الأعضاء لهذا التحالف المبارك الذي أنشئ بمبادرة كريمة من حكومة المملكة العربية السعودية ـ دولة المقر ـ إيماناً منها بوجوب التكاتف و التعاون الدولي لدحر كل سبل التطرف و محاربته، وما كان ذلك ليكون على الوجه الأتمّ، لولا الجهود الدولية المبذولة من الدول الأعضاء في هذا الشأن.

وأضاف أن جمهورية الغابون و ما يميزها من موقع جغرافي إستراتيجي في وسط الغرب الأفريقي، يلعب دوراً مهماً في الحرب على الإرهاب، و ما نلاحظه من حرص الحكومة الغابونية في تكثيف كل الجهود للحرب على الإرهاب و الجماعات المتطرفة، وما يدل على ذلك هو انضمام الغابون إلى التحالف الإسلامي منذ إنشائه.

وعلى هامش اللقاء بمعالي وزيرة الدفاع الغابونية، التقى اللواء المغيدي بأمين عام وزارة الدفاع، جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمين عام التحالف الإسلامي التحالف الإسلامی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وفيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة، إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، ورحب بالرئيس الضيف، متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما، معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لرئيس الدولة، مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • نقيب المهن السينمائية يلتقي بـ مسعد سعيد الحجاجي لإقامة دورات في صناعة السينما بـ قطر
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • "أوبك+": 8 دول توافق على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لمدة شهرين
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يناقش تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الوطني الإثيوبية
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي