بوابة الوفد:
2024-09-07@13:52:24 GMT

انتظام سير العمل بالموقف الإقليمي بالقصير

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

كلف اللواء إيهاب  مكاوى رئيس مدينة القصير، بمحافظة البحر الأحمر، سكرتير المدينة ولجان المتابعة بالوحدة المحلية، بالتنسيق مع الجهات الرقابية، بالمرور على الموقف الإقليمي، لمتابعة انتظام سير العمل والالتزام بالتعريفة الجديدة المقررة لخطوط السير بين المدينة والمحافظات والمدن المجاورة.

وفى ذات السياق قامت اللجنة، بحملة صباحية للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة بسيارات السرفيس، ومحطات الوقود، وذلك بميدان السنترال وشارع العاشر من رمضان.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت  أنه اعتبارا من الساعة السادسة صباح اليوم  الخميس تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي.
وأوضحت  الوزارة  في بيان اليوم  أن الأسعار ستكون كالتالي:
بنزين 95.. 15 جنيها/ لتر
بنزين 92 .. 13.75جنيه/ لتر
بنزين 80 ...  12.25جنيه/ لتر
السولار .... 11.50 جنيه/ لتر
والكيروسين .... 11.50جنيه/ لتر
والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه/طن.
في حين تقرر تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

هذا وكلف اللواء إيهاب مكاوى رئيس مدينة القصير إدارة المواقف ولجان المتابعة بالوحدة المحلية، بالتفتيش على سيارات الأجرة "السرفيس " وضبط المخالفين،  وذلك لتنظيم سير العمل وتحسين الخدمات لأهالي المدينة، حيث قامت اللجنة بحملة تفتيشية بشارع بورسعيد وميدان الكهرباء، وتم التأكيد على الالتزام بالتعريفة المقررة وخطوط السير وتشغيل العداد الخاص بالتاكسي.

واسفرت نتائج الحملة عن ضبط  10 سيارات تاكسي لعدم تشغيل العداد  و3 سرفيس لعدم تركيب الاستيكرات الموضحة لخط السير

وذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

موقف الاقاليم 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه القصير موقف الأقاليم

إقرأ أيضاً:

خبر يهمّ المضمونين بشأن تعرفة الأدوية.. هذا ما تقرر مؤخراً

أعلن مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، في بيان اليوم، أنه "عقد جلسة إستثنائية مشتركة حضورية وعن بعد نهار الثلاثاء الواقع فيه 3/9/2024، في الساعة الثالثة من بعد الظهر في مقر المجلس في المركز الرئيسي برئاسة رئيس مجلس الإدارة بالإنابة السيد غازي يحيى وحضور ومشاركة أعضاء مجلس الإدارة المحترمين كل من: جورج علم ومارون السيقلي وهاني أبو جودة وابراهيم الدوي ومحمد حرقوص ود . بشارة الأسمر وبطرس سعادة ، وحضور مدير عام الصندوق الدكتور محمد كركي ورئيس اللجنة الفنية بالتكليف الأستاذ مكرم غصوب ومفوض الحكومة بالإنابة السيدة مارلين عطا الله وعضو اللجنة الفنية بالتكليف د. حسن دياب.     واتخذ مجلس الإدارة في جلسته عدد 1063 تاريخ 3/9/2024 قرارات مصيرية تضم إجراءات تعديلية إصلاحية تطال فرع ضمان المرض والأمومة منها القرار رقم 1331 القاضي بـ "الموافقة على تعديل تعرفة الأدوية في الصندوق وفقا للائحة المرفقة ربطا في كتاب المدير العام رقم 1952 تاريخ 2024/09/03 بحيث يغطي الصندوق التركيبة الدوائية الأقل سعرا من كافة الأدوية المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة وفقا للسيناريو رقم 4 الذي أعدته اللجنة الفنية وأقره مجلس الإدارة، حيث ستعود أسعار الأدوية المزمنة والمستعصية لحوالي ( 3315 دواء ) إلى نسبة تغطية كما كانت عليه قبل الأزمة (10 و90 في المئة و 95 في المئة) على أن يعتمد سعر حبة الدواء الأقل، وتباشر الإدارة في مهلة أقصاها أسبوعين من تاريخ اتخاذ القرار بتغطية أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية والمزمنة في المرحلة الأولى وتوضع أدوية باقي الأمراض موضع التنفيذ بصورة تدريجية وفقا للإمكانات المتاحة. القرار رقم 1332 القاضي بـ " الموافقة على تعديل قيمة البدلات المقطوعة والتعرفات العائدة للأعمال الجراحية المقطوعة الواردة ضمن المذكرة الإعلامية رقم 757 تاريخ 2024/06/20 وفقا للائحة المرفقة ربطا بكتاب المدير العام رقم 1936 تاريخ 12024/09/02 حيث أن 85 في المئة من الأعمال الجراحية المقطوعة الأساسية أصبحت تغطى بنسبة 90 في المئة وباقي الأعمال الإستشفائية المقطوعة بنسبة 50 في المئة.  
هذا ونوه مجلس الإدارة، في البيان، بـ"الجهود المبذولة من قبل جهاز أمانة سر الصندوق ممثلة بالمدير العام وفريق عمله وجهاز اللجنة الفنية مقدرا الأداء العلمي والإحترافي في سبيل استعادة دور الصندوق الريادي وتأمين التقديمات التي نصت عليها " شرعة حقوق الإنسان بمؤازرة ورعاية معالي وزير العمل الأستاذ مصطفى بيرم وفريق عمله وإشرافه الدؤوب بكل صدقية وشفافية إنسجاما مع رؤية الصندوق ورسالته في اعتبار المضمونين كافة طائفة واحدة ، لإعطاء كل ذي حق حقه حفاظا على ديمومة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كصمام أمان إجتماعي يحوي تحت مظلته ثلث الشعب بيروت في 3/9/2024 اللبناني".

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • مصدر مقرب من الدويري .. الباشا بخير وسيعود الى عمان اليوم
  • عائلة كويتية تقرر العفو عن قاتل ابنتهم
  • «المنفي» يُشيد بالموقف الصيني تجاه ليبيا
  • الدبيبة: اتفقتُ مع رئيس مخابرات تركيا على العمل المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي
  • إيرلندا تقرر إلغاء الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر ​​​​​​​
  • خبر يهمّ المضمونين بشأن تعرفة الأدوية.. هذا ما تقرر مؤخراً
  • الباعور يبحث مع وزراء خارجية تونس والجزائر والكونغو الوضع الإقليمي
  • قرقاش: زيارة السيسي لتركيا خطوة مهمة لتعزيز التواصل الإقليمي
  • مصر وتركيا والاستقرار الإقليمي