الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت تسلا عن انخفاض كبير في الأرباح خلال الربع الثاني بسبب انخفاض أسعار سياراتها مع زيادة إنفاقها على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى.

وقالت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية المملوكة لإيلون ماسك إن أرباحها بلغت 1.5 مليار دولار ، بانخفاض قدره 45٪ ، على إجمالي إيرادات بقيمة 25.

5 مليار دولار ، بزيادة قدرها 2 ٪ ناتجة عن نشاطها في إنتاج الطاقة وتخزينها.

تجاوزت أرباح تسلا للسهم توقعات المحللين ، بينما تجاوزتها الإيرادات.   في وقت سابق من هذا العام ، قامت تسلا بتسريح 10 ٪ من موظفيها في جميع أنحاء العالم ، حوالي 14000 عامل ، كجزء من حملة خفض التكاليف لتمويل استثمارات جديدة كبرى.

وقالت تسلا في بيان أرباحها إنه على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات الإجمالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، إلا أنها زادت مقارنة بالمستوى المسجل في الربع الأول.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الوطنية حيدر مكية، اليوم الجمعة عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف، فيما أشارت الى أن المبلغ وصل الى 69 مليار دولار، وأوضحت أن تفاصيل أكبر مدينة صديقة للبيئة في بغداد.

وقال مكية للوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم الاستثمارات التي حققتها الهيئة منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام 2024 بلغت 69 مليار دولار"، لافتاً الى أن "هذا الرقم هو الأكبر الذي حققته الهيئة منذ تأسيسها وحتى مطلع العام 2023 والذي لم يتجاوز الـ 25 مليار دولار وتحقيق زيادة مثلت ثلاثة أضعاف هذا المبلغ".

وأضاف أن "الهيئة تعمل بشكل متواصل وجاد على ترسيخ فكرة (الاستثمار المنتج) الذي يمثل رسالة هادفة لتحقيقها في قطاعات اقتصادية مختلفة بدلاً من الاكتفاء بوضع رؤية معينة والسعي لتوفير أدوات التنفيذ اللازمة لها الأمر الذي يمنح الهيئة مرونة أكبر بالسيطرة على نوع الاستثمارات ومدى الحاجة لها والجدوى منها"، مشيراً الى أن "هناك عدداً من نماذج الاستثمار الناجحة التي تعمل عليها الهيئة حالياً ومن بينها مشروع (غابات بغداد المستدامة) المنفذ على مساحة تقدر بـ 700 دونم، ويؤهلها لأن تكون من أضخم المدن الصديقة للبيئة وكبريات المدن السكنية في بغداد، وبحجم استثمار يصل إلى مليار ونصف المليار دولار" .

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • "تسلا" تخطط لإطلاق سيارات القيادة الذاتية الكاملة مطلع العام المقبل
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • عاجل.. أسباب دفعت البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة
  • انخفاض صافي الاحتياطيات الدولية لتركيا إلى 40.9 مليار دولار
  • 3.7 مليارات ريال حجم الإنفاق على المجوهرات بجازان
  • 243 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة للرقابة المالية نهاية الربع الثاني 2024
  • الولايات المتحدة.. “إنفيديا” للرقائق تخسر 280 مليار دولار في جلسة واحدة