يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، الكابتن هيثم مستو، مساء الأربعاء، أن الأردن منح تصاريحه لإعادة تشغيل رحلات جوية من صنعاء إلى عمّان ابتداء من اليوم الخميس، بعد توقف استمر قرابة شهر.

ووفقا لوسائل إعلام أردنية: تحدث مستو، عن “ترتيبات لعودة الرحلات من صنعاء إلى عمان ابتداء من يوم (الخميس)”، موضحا أن “التصاريح تم منحها” للخطوط الجوية اليمنية لعودة الرحلات من صنعاء إلى عمان ابتداء من الـ 25 من الشهر الحالي.

وتوقفت الرحلات بين المدينتين منذ 19 حزيران/يونيو الماضي، وكان معدل الرحلات أسبوعيا قرابة 6 رحلات حينها، وفق مستو.

لكن مستو يتوقع تضاعف عدد الرحلات، وقال: “نتوقع عددا مضاعفا من الرحلات بمعدل قرابة 3 رحلات يوميا إلى حين تغطية الطلب على السفر من صنعاء إلى عمان”، مشيرا إلى أن كثيرا من المسافرين ما زالوا ينتظرون إعادة تشغيل الرحلات.

ومنحت الخطوط الجوية اليمنية “الحق في تشغيل” الرحلات، على ما ذكر مستو الذي قال إن هذه الشركة “طلبت تشغيل عدد كبير من الرحلات”، بعد فترة التوقف.

وقال مستو إن “العودة ستكون بزخم عال نتوقعها تكون على الأقل رحلتان إلى 3 رحلات يوميا إلى حين أن يخف الطلب إلى حدوده الطبيعية” مستندا في ذلك إلى معلومات الخطوط الجوية اليمنية.

والطلب على الرحلات سيستمر بزخم عال لشهر على الأقل على ما أوضح مستو.

وأشار إلى أن غايات المسافرين القادمين من صنعاء إلى عمّان “متعددة منها القدوم من أجل العلاج أو الانتقال إلى مدن أخرى عبر مطار الملكة علياء الدولي”.

والأربعاء، رحب الأردن بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة التي استمرت لأشهر حول القطاع المصرفي وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الرحلات الجوية مطار الملكة علياء مطار صنعاء الجویة الیمنیة من صنعاء إلى

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان

أطلقت جامعة حلوان المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني على التوالي تحت شعار "صنع في جامعة حلوان". 

يأتي ذلك في خطوة رائدة نحو تعزيز مهارات الطلاب وتنمية الوعي البيئي في جامعة حلوان. 

ويركز المشروع على إعادة تدوير الأخشاب غير المستخدمة في الكليات، وتم عرض نماذج إعادة التدوير لطلاب مشروع التشغيل.

ويتم تنفيذ المشروع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وإشراف الدكتور على محمد سنوسى، رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقية.

تطوير قدرات طلاب جامعة حلوان

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ا: بأننا نسعى من خلال هذا المشروع إلى تمكين شبابنا وتطوير قدراتهم للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع هدفنا الأساسي هو نشر الوعي البيئي والحفاظ على مواردنا الطبيعية، مع تعزيز روح الانتماء لدى الطلاب"
ويهدف المشروع إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات الحرفية المتنوعة، ومشاركة الطلاب في تجميل الكليات والجامعة، واكتشاف وصقل القيادات الطلابية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية إعادة تدوير المخلفات وترشيد الاستهلاك.

ويشرف على المشروع هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وطارق إسماعيل، مدير المشروع، ومشرفى التنفيذ من كلا من مصطفى جاد، ومحمد سامى، وأحمد مصطفى،  فريق العمل  من الإداريين برعاية الشباب والفنيين بورش مركز الصيانة، ونخبة من طلاب الجامعة المتميزين.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود جامعة حلوان المستمرة لربط التعليم الأكاديمي بالتطبيق العملي، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية بين طلابها ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في خلق جيل واعٍ بيئياً وقادر على المساهمة في تنمية المجتمع بشكل فعال. 


 

مقالات مشابهة

  • تصريح جديد لمدير مطار صنعاء
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • الحوثيون إعادة السعودية لطيران اليمنية تصعيد غير مسؤول ونطالبها بالإعتذار
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان