صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@13:56:37 GMT

«نوخذة أبوظبي» يستقطب 232 مشاركاً

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رحيمي ودومبيا يفتتحان أهداف «سفراء دورينا» في «الأولمبياد» «ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك


يواصل برنامج «نوخذة أبوظبي» الصيفي نجاحه الكبير، عبر تطبيقه في أكثر من موقع في العاصمة أبوظبي وجزيرة دلما والمرفأ، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي.


ووصل عدد المسجلين في البرنامج إلى 232 مشاركاً، منذ انطلاقة البرنامج 6 يوليو الماضي، في مختلف المواقع، ووصول العدد إلى 35 مشاركاً في جزيرة دلما، واستمراره طوال الأيام الماضية، بتعليم المشاركين أساسيات الإبحار بالمحامل الشراعية، وأهم مهارات الإبحار في المياه، وتأهيلهم للمشاركة لاحقاً في مختلف السباقات الشراعية، بالإضافة إلى أهداف البرنامج في منح الطلاب المشاركين فرصة سد وقت الفراغ بإحدى المهارات المفيدة.
ويستمر البرنامج في جزيرة دلما بنجاح كبير، مع إقبال أبناء الجزيرة على المشاركة، والحضور يومياً في منافسات الإبحار الشراعي.
من جهته، كشف ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي، عن النجاح الكبير للبرنامج منذ انطلاقته 6 يوليو حتى الآن، والإقبال الكبير على المشاركة والحضور في جزيرة دلما بالتحديد.
وقال: تم تطبيق فكرة إقامة البرنامج في دلما للمرة الأولى هذا الموسم، ولاقت نجاحاً كبيراً مع الإقبال على المشاركة، وأيضاً فرحة أهالي الجزيرة بإقامة البرنامج.
وأضاف: هدفنا هو نشر ثقافة الشراع بشكل أكبر، وأن نصقل مهارة اللاعبين المتميزين، من أجل مشاركتهم لاحقاً عبر برنامج النوخذة الذي تنظمه أكاديمية أبوظبي، للمشاركة في سباقات المحامل الشراعية 22 قدماً، بالإضافة إلى أن فرق البحث عن المواهب في سباقات الشراع ستكون حاضرة، من خلال البرنامج للبحث اللاعبين المتميزين، وتأهيلهم للمشاركة في سباقات المحامل الكبيرة فئة 43 و60 قدماً، وتأهيلهم بالشكل المناسب.
وتوجه ماجد المهيري بالشكر إلى أبوظبي البحرية، الشريك في برنامج النوخذة الصيفي، ومشيداً بالتعاون الكبير معهم طوال موسم النادي البحري، في مختلف الأنشطة والبطولات، كما شكر مجلس أبوظبي الرياضي على دعم البرنامج، والتواجد مع النادي عبر أهم الفعاليات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

الجواد "كولجاني" بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا

أحرز الجواد "كولجاني" لرافلس بارتنر، بإشراف بيتر هامرسلاي، وقيادة بادي برادلي، لقب كأس الوثبة "ستاليونز"، للخيول العربية الأصيلة.

وأقيم السباق أمس لمسافة 2000 متر على مضمار "شيبستو" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ16 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وشهد مشاركة 7 من نخبة الخيول ببريطانيا، في عمر 3 سنوات فما فوق على المضمار العشبي.

وتفوق البطل، بفارق أنف عن الفرس "ساسي" للمدرب والمالك ستيف بلاكويل، وقيادة أوليفر كارميشيل.

وقطع "كولجاني" البالغ من العمر 5 سنوات، مسافة السباق محققاً 2:19:76 دقيقة، بينما جاءت ثالثة الفرس "بيلي انجليك" لدلمون ريسنغ، بإشراف بيتر همرسلاي، وقيادة ميا نيكولاس.
يذكر أن أول سباقات المهرجان انطلقت في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد إقامة 150 سباقاً محلياً ودولياً من الفئات الأولى والثانية والثالثة.

مقالات مشابهة

  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • ظهور إمام عاشور في النادي الأهلي
  • موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم
  • القضاء العراقي ينذر ادارة الزوراء بتسليم النادي خلال سبعة أيام.. وثيقة
  • الجواد "كولجاني" بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا