السويداء-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء أربعة مخابز، وخمسة محال تجارية، ووسيلة نقل بمخالفات مرتكبة، ونظمت الضبوط اللازمة بحقها.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط المنظمة على مدار أسبوع جاءت بعد متابعة وجولات تبين خلالها وجود مخبزين ينتجان خبزاً سيئاً، ومخبزين يوجد فيهما نقص بوزن ربطات الخبز، بحيث تم فرض غرامة إجمالية بحقهما تتجاوز قيمتها 11 مليون ليرة.

وبين مهنا أن ضبوط المحال التجارية الخمسة ناتجة عن عدم قيام أصحابها بإعلان أسعار المواد ضمنها، فيما كان ضبط وسيلة النقل “سرفيس” جراء تمنع صاحبها عن أداء الخدمة للركاب، لافتاً إلى مواصلة عناصر المديرية جولاتهم على الأسواق، وتلقي الشكاوى ومعالجتها أصولاً.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة تموينية مكبرة، بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، وبمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية، لمراقبة السلع والمنتجات المعروضة في الأسواق والمحالّ التجارية، بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

و أسفرت الحملات التي نفذتها المديرية، بالاشتراك مع إدارات التموين بمدن ومراكز المحافظة، عن ضبط: 20 طنًا من الأسمدة الزراعية مجهولة المصدر، ضبط 1000 لتر سولار داخل عهدة باطنية غير مرخصة، كما تم ضبط 20 مخبزا لإنتاجهم خبزًا ناقص الوزن، و4 مخابز قامت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط مخبز تصرف في 5 شكائر من الدقيق البلدي، بمركزي إيتاي البارود والمحمودية.

وفي سياق متصل، تمكنت إدارتا تموين كفر الدوار والمحمودية، من ضبط طن من ملح الطعام مجهول المصدر و35 كجم من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و30 علبة تونة و15 كجم من العسل مجهول المصدر، وتم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مراكز شبراخيت والدلنجات، تم ضبط 5 مخابز لإنتاجهم خبزا ناقص الوزن و7 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى تحرير 4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين و7 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • “ديناميكية الروبوتات” مشروع لإعداد مدربين شباب وتأهيل يافعين بالسويداء
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • عاجل: "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • الداخلية تباشر التحقيق في مخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • حِمِيدتِي وإسقاط المدن وحماية المدنيين
  • كيف غلظت تعديلات قانون حماية المستهلك عقوبة احتكار السلع ومنع تداولها؟