أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن هيئة شؤون الأسرى، أعلنت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 22 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

ونوهت هيئة شؤون الأسرى" ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 9800 معتقل.

ارتفاع أمواج فقط.. رسالة مهمة من الأرصاد للمصريين بشأن تسونامي المتوسط بعد تحريك أسعار البنزين والسولار| البترول: "السعر في مصر هو الأقل في المنطقة" تصريحات أبو الغيط

وفي سياق متصل، قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن ضربة حماس في 7 أكتوبر أفاقت العالم الغربي من وهم استمرار الوضع في فلسطين كما هو عليه.

 

وأشار أبو الغيط، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إلى أنه لا أحد يستطيع القول أن إسرائيل حققت هدفها في غزة، مضيفا أن القضية الفلسطينية كانت تموت قبل 7 أكتوبر، والأطراف العربية قادرة على أن تقول لا لتهجير الفلسطينيين.

وأضاف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر أجهضت مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين وقالت لن توافق حتى ولو بشكل مؤقت، والسعودية لن توافق على التطبيع مع إسرائيل في ظل غياب ملامح إقامة دولة فلسطين. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسري هيئة شؤون الأسرى الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: ممارسات الاحتلال في سجن مجدو تعكس حجم الحقد تجاه الفلسطينيين

أدانت حركة حماس بشدة ممارسات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية التي تهدف إلى إذلال الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو، ووصفتها بأنها تعبير عن حجم الحقد الذي يكنه الاحتلال تجاه الفلسطينيين ، واعتبرت الحركة أن هذه الجرائم تأتي في إطار السياسات الوحشية للاحتلال التي تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي.

 

وقالت حماس في بيان لها: "الجرائم المرتكبة ضد الأسرى في سجن مجدو تعكس حجم الحقد والكراهية الذي يكنه الاحتلال تجاه الفلسطينيين. ممارسات الاحتلال تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي، وهي جزء من سياسة متعمدة لإذلال الأسرى الفلسطينيين."

 

ودعت حماس المؤسسات الدولية إلى توثيق هذه الجرائم وتكثيف الضغط على حكومة الاحتلال لوقفها. وأكدت الحركة على أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون، مشددة على ضرورة توفير حماية لهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

 

وول ستريت جورنال: إيران ترسل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين أن إيران قد أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، في خطوة يُعتقد أنها ستمنح روسيا ميزة قوية في الصراع الدائر بأوكرانيا.

 

وأوضح المسؤولون أن هذه الإمدادات العسكرية من إيران تأتي في وقت حساس، حيث تسعى روسيا لتعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة القوات الأوكرانية. وتعتبر الصواريخ الباليستية قصيرة المدى إضافة استراتيجية هامة للترسانة الروسية، مما قد يؤثر بشكل كبير على الديناميات العسكرية في الصراع.

 

وأشار المسؤولون إلى أن هذه الخطوة تعكس عمق التعاون العسكري بين طهران وموسكو، مما يثير القلق بشأن تداعياتها على الأمن الإقليمي والدولي. كما أن هذا التعاون قد يغير من قواعد اللعبة في الصراع الأوكراني، مع توفير روسيا بأسلحة قد تعزز قدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة وفعالة.

 

وتعكس هذه التطورات تصاعد التوترات في الصراع الأوكراني وتعقيد المشهد العسكري، حيث تستمر روسيا في تعزيز قدراتها الهجومية بينما تواجه دعمًا متزايدًا من حلفائها.

 

إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

 

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، يوم الجمعة، عن إرسال شحنة فورية من بطاريات "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا، وفقًا لبيان رسمي صادر عن الحكومة الإسبانية.

 

وذكر البيان: "أعلنت الوزيرة روبلز عن الإرسال الفوري لمنظومة متكاملة لإطلاق صواريخ 'هوك' للدفاع الجوي."

 

كانت وزارة الدفاع الإسبانية قد أفادت في يوليو الماضي بأن البلاد قد ترسل أنظمة صواريخ "هوك" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا في وقت مبكر من عام 2024.

 

في السياق ذاته، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الماضي أن روسيا قد تتخذ خطوات "غير متماثلة" ردًا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا. وقال بوتين: "إذا كان البعض يعتقد أن من الممكن توريد الأسلحة إلى مناطق النزاع لتهديد أراضينا، فلماذا لا يكون من حقنا أن نورد أسلحة مشابهة لتلك المناطق التي تستهدف مواقع حساسة في الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوات ضد روسيا."

 

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن تدفق الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، حيث أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية. وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة والناتو متورطان بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، ليس فقط من خلال إرسال الأسلحة، بل أيضًا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

 

من جانبه، أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع جهود التسوية ولن يسهم في المفاوضات، بل سيؤدي إلى تأثير سلبي.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: خطة إسرائيلية جديدة لتهجير ما تبقى من سكان مدينة غزة
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • هآرتس تنشر مشاهد مسربة من سجن مجدو تكشف عن تعذيب وإذلال الأسرى الفلسطينيين
  • حماس: ممارسات الاحتلال في سجن مجدو تعكس حجم الحقد تجاه الفلسطينيين
  • عاجل | هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تظهر استخدام الكلاب لإذلال الأسرى الفلسطينيين
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية باتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب
  • الأردن يعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة إعلانا للحرب (شاهد)
  • الأردن يعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة إعلان للحرب (شاهد)
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 195 مواطن منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية