سادت حالة من الهدوء في محطات تعبة الوقود بمحافظة الدقهلية عقب قرار  لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المشتقات البترولية بكافة أنواعها دون الغاز الطبيعي  ، حيث ظهر الإقبال ضعيفا على المحطات منذ الإعلان عن التسعيرة الجديدة في الوقت الذي أبدى فيه عدد من المواطنين مخاوفهم من عدم التزام سائقي الميكروباص الداخلي بالمنصورة وأيضا بين الخطوط الداخلية بالأسعار التي اعتمدها المحافظ ، وطالبوا بتكثيف الرقابة على المواقف لعدم استغلال قائدي السيارات الميكروباص الزيادة الجديدة وفرض تسعيرة جديدة .

الأسعار الجديدة

يقول أحمد عبد المنعم بأن الأجرة تمى الامديد 7جنيه وفي الفترة المسائية يقوم أصحاب السيارات بزيادتها بدون أي رقابة على الأسعار الجديدة  .

التعريفة المقررة

ويضيف الهادي إبراهيم بأن سائق الميكروباص داخل مدينة المنصورة لايلتزمون بالتعريفة المقررة على الإطلاق ، حيث يقومون " بتقطيع الخطوط" حتى يدفع المواطن أجرتين في الخط الواحد ، مشيرا إلى ضرورة الرقابة على جميع خطوط الميكروباص الداخلية لمنع الإستغلال .

مشاحنات دائمة

وبين كريم أنور بأن أصحاب التكاتك سيستغلون قرار زيادة أسعار الوقود ويقومون بفرض أسعار جديدة على أهوائهم خاصة داخل المدن ، مما يتسبب في مشاحنات دائمة بين قائدي التكاتك والمواطنين ، فيجب قيام مجالس المدن والوحدات القروية بتحديد أسعار التوصيل في التكاتك ووضع ملصق على كل توك توك بالأسعار حتى يتم الالتزام بها . 

تشديد الإجراءات

وطالب مصطفى عبد المجيد بضرورة تفعيل دور الرقابة على جميع المواقف كافة وتشديد الإجراءات على جميع السائقين والزامهم بتطبيق التعريفة المقررة الجديدة .  

 المواصلات العامة

محطة وقود كما تبدو عقب زيادة أسعار البنزينمطلوب رقابة مشددة على مواقف السيارات 

يذكر بأن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية قد اعتمد اليوم زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10% ، وتشمل ( سيارات الميكروباص و السرفيس دون سيارات التاكسي ) ، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي  .

وأوضح اللواء " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي ، مشدداً علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات  الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه " المحافظ " لمدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين  بالمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.

وكلف اللواء " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .

وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار البنزين محطات الوقود محافظة الدقهلية مواقف السيارات خطوط المواصلات زیادة أسعار على جمیع

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وأوبك+ تدرس تأجيل زيادة الإنتاج

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في تعاملات متقلبة، الأربعاء، بعد أن قالت مصادر من أوبك+ لرويترز إن المجموعة تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط المخطط لها في تشرين الأول، وسط مخاوف على الطلب واحتمال استئناف الإنتاج في ليبيا.

وكانت أسعار النفط انخفضت بأكثر من 4% أمس وسط توقعات بأن النزاع السياسي الذي أوقف الصادرات من الموانئ الليبية الرئيسية ربما يتم حله ومخاوف إزاء تباطؤ نمو الطلب العالمي.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتاً، أو 0.6%، إلى 73.33 دولار للبرميل وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتاً أو 0.6% إلى 69.94 دولار.

وخسر كلا الخامين القياسيين دولارا في وقت سابق اليوم ثم انتعشا وسجلا زيادة بلغت دولاراً واحداً ليعوضا بعض الخسائر التي تكبداها عند التسوية أمس الثلاثاء، وذلك بعد التقارير حول أوبك+.

وتسببت عمليات بيع أوسع نطاقا في انخفاض أسعار العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى 11 %، أو نحو تسعة دولارات، في ما يزيد قليلاً على أسبوع لتسجل أدنى مستوى عند 72.63 دولار اليوم الأربعاء.

وأدت بيانات ضعيفة من الولايات المتحدة والصين إلى زيادة التوقعات القائمة حيال ضعف الاقتصاد العالمي والطلب على النفط، مما ساعد في حدوث تراجع أوسع في الأسواق العالمية.

وفي الوقت نفسه، يعتقد المتعاملون أنه قد تكون هناك نهاية في الأفق لنزاع تسبب في وقف صادرات النفط الليبية مما قد يعيد المزيد من إمدادات النفط الخام إلى السوق.

ويشكل ذلك تحدياً لمجموعة أوبك+، التي بدت الأسبوع الماضي مستعدة لزيادة الإنتاج المخطط لها في أكتوبر تشرين الأول لكن أحد المصادر قال إن المخاوف زادت لدى المجموعة بسبب تقلبات السوق، وتناقش تأجيل زيادة الإنتاج.

وقال محللو سيتي في مذكرة "إذا لم تقدم أوبك+ تأكيدات على أن تخفيضات الإنتاج الحالية سيتم تمديدها إلى أجل غير مسمى، فإن السوق قد تفقد الثقة في قدرة أوبك+ على الدفاع عن مستوى 70 دولاراً للبرميل".

وهبطت العقود الآجلة للخامين القياسيين إلى أدنى مستوياتها منذ كانون الأول وسط مؤشرات على التوصل إلى اتفاق لحل النزاع السياسي بين الفصائل المتنافسة في ليبيا والذي أدى إلى خفض الإنتاج بنحو النصف وكبح الصادرات.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية "استمرت عمليات البيع في آسيا وسط توقعات اتفاق محتمل لحل النزاع في ليبيا".

وأضاف "السوق لا تزال تحت الضغط أيضاً بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب على الوقود في أعقاب المؤشرات الاقتصادية الضعيفة من الصين والولايات المتحدة".

واتفقت الهيئتان التشريعيتان في ليبيا أمس الثلاثاء على تعيين محافظ للمصرف المركزي، مما قد يؤدي إلى إنهاء معركة السيطرة على عائدات النفط في البلاد التي أدت إلى تقلص الإنتاج بشدة.

الأزمة في ليبيا

وتوقفت صادرات النفط الليبية من موانئ رئيسية يوم الاثنين وانخفض الإنتاج في أنحاء البلاد. وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي اعتبارا من الثاني من سبتمبر أيلول.

كما ضعفت المعنويات بالسوق بعد أن أظهرت بيانات معهد إدارة التوريدات أمس الثلاثاء أن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة ظل ضعيفا على الرغم من بعض التحسن في أغسطس آب من أدنى مستوى في ثمانية أشهر المسجل في يوليو تموز.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أظهرت بيانات في الآونة الأخيرة تراجع نشاط التصنيع إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أغسطس آب، وتباطؤ نمو أسعار المساكن الجديدة في الشهر نفسه.

وتأخر صدور بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية بسبب عطلة عيد العمال يوم الاثنين. ومن المقرر صدور تقرير معهد البترول الأميركي في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، كما سيصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش غدا الخميس.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز أمس الثلاثاء أن من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة قد تراجعت الأسبوع الماضي، في حين من المرجح ارتفاع مخزونات نواتج التقطير.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • ذعر وخوف؟ في أوبك+.. فوضى بسوق النفط مع الضخ الأمريكي الهائل وسط مساع وقف النزيف
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • بوتين: أسعار الغاز سترتفع بشدة بسبب قرار أوكراني
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)
  • حقيقة زيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار النفط وأوبك+ تدرس تأجيل زيادة الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع وأوبك تناقش تأجيل زيادة الإنتاج