تشهد محافظة الأقصر نشاط زراعي ملحوظ لتنفيذ مخطط تجميل وتزيين مدن ومراكز المحافظة عبر تكثيف زراعة الأشجار والشتلات ونباتات الزينة، وذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بالتوسع في اقامة المسطحات الخضراء والاهتمام بأعمال التشجير والزراعات لخلق بيئة امنة ونظيفة.

خلال جولاته اليومية وجه المحافظ اثناء تفقده للطرق والشوارع بضرورة الاهتمام بأعمال الزراعة وتكثيف المساحات الخضراء وتشجير الجزر في منتصف الطريق وكذلك كل الطرق والشوارع في المحافظة محذراً من قطع او ازالة اية اشجار او نباتات بشكل عشوائي.


وأكد الدكتور ياسر الصاوي مدير الحدائق والبساتين بالمحافظة، انه تم زراعة 250 الف شجرة في مختلف مدن المحافظة خلال المرحلتين الأولي والثانية من مبادرة ( 100 مليون شجرة) وذلك بالتعاون مع مختلف الادارات والمراكز والمدن وبمشاركة مجتمعية،  بالإضافة الي اعمال زراعة نباتات الزينية والتجميل ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بما يساهم في تحسين الرؤية البصرية وخلق ظلال طبيعية تعمل علي التخفيف من حدة أشعة الشمس.

واشار الي ان الجهود اثمرت عن زراعة ما يقارب من 50 الف شجرة في مدينة الأقصر وحوالي 40 الف  شجرة في مدينة القرنة ، ونحو 40 الف شجرة في مدينة البياضية ، وما يقارب من 40 الف شجرة في مدينة اسنا وما يتجاوز20 الف شجرة في مدينة أرمنت ، وما يزيد عن 20 الف شجرة في مدينة الزينية ، و40 الف شجرة في مدينة الطود تقريباً فضلاً عن رفع كفاءة المساحات الخضراء بالشوارع والميادين ، وكذلك ري الأشجار والنخيل ونباتات الزينة ، وقص وتقليم الأشجار بالشوارع الرئيسية للحفاظ عليها بهدف خلق مظهر حضاري  في ظل توجهات الدولة بالاهتمام بالتشجير وتكثيف المسطحات الخضراء.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر بالاستعداد للمرحلة الثالثة لمبادرة زراعة الأشجار بمواصلة الجهود في التشجير والتجميل وري الزراعات والحفاظ علي المساحات الخضراء بنطاق مدن ومراكز المحافظة لضمان ظهورها بالشكل اللائق أمام زائريها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر زراعة اشجار الأخضر محافظ الأقصر بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فيضانات في ورزازات وتحذير من أمطار قوية بمناطق مغربية

تسببت السيول الجارفة والأمطار القوية في انهيار عدد من المنازل الطينية في مدينة ورزازات جنوب شرقي المغرب، وغمرت منازل أخرى بعد ارتفاع مستوى المياه.

وأعاقت السيول حركة السير في عدد من شوارع المدينة، حيث تدخلت السلطات المحلية من أجل مساعدة السكان المتضررين.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية المغربية من تساقطات مطرية رعدية جد قوية تتراوح بين 70 و120 ملم، مصحوبة بهبوب رياح، ستشهدها مدن مغربية إلى حدود الأحد القادم.

وفي نشرة إنذارية حمراء، أوضحت مصالح الأرصاد المغربية أن التساقطات المطرية الرعدية تشمل أقاليم، من بينها الحوز وﺍﻟﺮﺍﺷﻴﺪﻳﺔ وﻭﺭﺯﺍﺯﺍﺕ و ﺗﺎﺭﻭﺩﺍﻧﺖ وﻣﻴﺪﻟﺖ وﻓﻜﻴﻚ وﺃﺯﻳﻼﻝ وﺗﺰﻧﻴﺖ، بالإضافة إلى ﺳﻴﺪﻱ إﻓﻨﻲ.

من جهتها، دعت وزارة التجهيز المغربية مستعملي الطرق إلى توخي مزيد من الحيطة والحذر، وحذرت من ضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية.

والأربعاء الماضي، لقي 3 أشخاص مصرعهم إثر فيضانات وسيول اجتاحت مدن الشرق جراء التساقطات المطرية الغزيرة.

ومنذ أيام، تشهد بعض مناطق البلاد أمطارا غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات وسيول.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب
  • خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية
  • فيضانات في ورزازات وتحذير من أمطار قوية بمناطق مغربية
  • مظاهرات بمدن عربية وعالمية احتجاجا على استمرار الحرب على غزة
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • ذمار تتزيَّن بحلتها الخضراء استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف
  • مقتل اثنين من عمال قطع الأشجار بالسهام في اشتباك مع مجموعة من السكان الأصليين المعزولين في الأمازون
  • “أمانة الشمالية” تعالج نحو مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين