الأسبوع:
2024-09-07@13:43:00 GMT

زراعة 250 ألف شجرة بجميع مراكز ومدن الأقصر

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

زراعة 250 ألف شجرة بجميع مراكز ومدن الأقصر

تشهد محافظة الأقصر نشاط زراعي ملحوظ لتنفيذ مخطط تجميل وتزيين مدن ومراكز المحافظة عبر تكثيف زراعة الأشجار والشتلات ونباتات الزينة، وذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بالتوسع في اقامة المسطحات الخضراء والاهتمام بأعمال التشجير والزراعات لخلق بيئة آمنة ونظيفة.

خلال جولاته اليومية وجه المحافظ أثناء تفقده للطرق والشوارع بضرورة الاهتمام بأعمال الزراعة وتكثيف المساحات الخضراء وتشجير الجزر في منتصف الطريق وكذلك كل الطرق والشوارع في المحافظة محذراً من قطع او ازالة اية أشجار أو نباتات بشكل عشوائي.

وأكد الدكتور ياسر الصاوي، مدير الحدائق والبساتين بالمحافظة، أنه تم زراعة 250 ألف شجرة في مختلف مدن المحافظة خلال المرحلتين الأولي والثانية من مبادرة ( 100 مليون شجرة) وذلك بالتعاون مع مختلف الإدارات والمراكز والمدن وبمشاركة مجتمعية، بالإضافة الي أعمال زراعة نباتات الزينة والتجميل ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بما يساهم في تحسين الرؤية البصرية وخلق ظلال طبيعية تعمل علي التخفيف من حدة أشعة الشمس.

أشار إلى أن الجهود أثمرت عن زراعة ما يقارب من 50 ألف شجرة في مدينة الأقصر وحوالي 40 ألف شجرة في مدينة القرنة، ونحو 40 ألف شجرة في مدينة البياضية، وما يقارب من 40 ألف شجرة في مدينة إسنا وما يتجاوز 20 ألف شجرة في مدينة أرمنت، وما يزيد عن 20 ألف شجرة في مدينة الزينية، و40 ألف شجرة في مدينة الطود تقريباً فضلاً عن رفع كفاءة المساحات الخضراء بالشوارع والميادين، وكذلك ري الأشجار والنخيل ونباتات الزينة، وقص وتقليم الأشجار بالشوارع الرئيسية للحفاظ عليها بهدف خلق مظهر حضاري في ظل توجهات الدولة والاهتمام بالتشجير وتكثيف المسطحات الخضراء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر تجميل المدينة زراعة 250 ألف شجرة

إقرأ أيضاً:

اعتقالات في كوبنهاغن ومظاهرات بجامعات ومدن عالمية تضامنا مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الدانماركية عددا من الطلاب الذين شاركوا في احتجاجات مؤيدة لفلسطين، في حين شهدت جامعات ومدن أوروبية أخرى مظاهرات تطالب بوقف الحرب على قطاع غزة وتصعيد الاحتلال عملياته في الضفة الغربية.

وأوقفت شرطة الدانمارك -أمس الأربعاء- محتجين خلال مظاهرة بجامعة كوبنهاغن للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والدعوة لقطع العلاقات مع جميع المؤسسات التعليمية التي ترتبط بالاحتلال.

ووثقت مشاهد -نشرها ناشطون على منصات التواصل- جوانب من تلك المظاهرة واقتياد الشرطة لبعض الطلاب وسط هتافات المحتجين المناصرة لفلسطين والداعمة للمعتقلين، إلى جانب اعتقال الشرطة ناشطة المناخ غريتا تونبرغ التي شاركت في الاحتجاج وكانت متوشحة بالكوفية الفلسطينية.

View this post on Instagram

A post shared by Students Against the Occupation (@studerendemodbesaettelsen)

 

وفي أستراليا، تظاهر عدد من طلاب جامعة موناش في ملبورن، أول أمس الثلاثاء، داخل حرم الجامعة، مطالبين الإدارة بضرورة قطع العلاقات مع إسرائيل، مرددين شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وهتفوا بالحرية لفلسطين.

View this post on Instagram

A post shared by Free Palestine Coalition Naarm (@freepalestinecoalition.naarm)

وفي فرنسا، تظاهر ناشطون في هيرولت احتجاجًا على قرار المحافظ بمنع التظاهرات والفعاليات التضامنية مع غزة، وذلك عقب حادثة حرق الكنيس اليهودي في مدينة غراند- موت.

ودعت حركة المقاطعة العالمية (بي دي إس) في مونبلييه إلى وقفة احتجاجية، مُنددة بقرار السلطات استغلال حادثة الاعتداء على الكنيس ذريعة لمنع كل أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني، بعد قرار بحظر التظاهرات المؤيدة لفلسطين على خلفية حادثة غراند-موت، وهو القرار الذي لاقى استنكارًا واسعًا من نشطاء وحقوقيين.

وفي ألمانيا، نظم محتجون اعتصاما، وسط العاصمة برلين تحت شعار "أوقفوا حرب الإبادة في غزة وتهويد المسجد الأقصى"، بعد فعالية مؤيدة لغزة في فرانكفورت، إذ حضر المئات مهرجان الثقافة الفلسطينية الذي نظمه أنصار فلسطين، على الرغم من محاولات حظر المهرجان.

 

وفي النرويج، نظم ناشطون داعمون لفلسطين احتجاجا بالعاصمة أوسلو، للتنديد بمجازر الاحتلال في غزة واقتحاماته المستمرة للضفة الغربية، رافعين الأعلام الفلسطينية وارتدوا الثياب والكوفية الفلسطينية، للفت الانتباه لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، في حين خرجت وقفة مناهضة للاحتلال أمام محطة القطارات المركزية في روتردام الهولندية.

 

ويترافق هذا مع عودة الاحتجاجات الداعمة للقضية الفلسطينية إلى حرم جامعة كولومبيا الأميركية في نيويورك الثلاثاء الماضي، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، للتنديد بالحرب الإسرائيلية، ومطالبة الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المرتبطة بالاحتلال الذي يصعد حملته العسكرية بالضفة، بموازاة حربه المدمرة على غزة، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب
  • خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • اعتقالات في كوبنهاغن ومظاهرات بجامعات ومدن عالمية تضامنا مع فلسطين
  • ذمار تتزيَّن بحلتها الخضراء استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف
  • مقتل اثنين من عمال قطع الأشجار بالسهام في اشتباك مع مجموعة من السكان الأصليين المعزولين في الأمازون
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين