السومرية نيوز – خاص
أكد مستشار الرئيس السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، ان ترامب يتمتع بتأييد عال للفوز بالانتخابات المقبلة، فيما اشار الى الرغبة باجراء مناظرة مع مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس. وقال المستشار غبريال صوما لـ السومرية نيوز، ان "الاعتقاد السائد يشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب يتمتع بتأييد عال للفوز بالانتخابات المقررة في 5 تشرين الثاني المقبل".

  واضاف ان " مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس لم تكن تتمتع بتأييد الناخبين في الحزب الديموقراطي، ولم تحصل على مندوب واحد في الانتخابات التمهيدية التي جرت عام 2019، مما دفعها للانسحاب من الانتخابات الرئاسية سنة 2020".     وذكر ان "بايدن عينها نائب للرئيس لأنه أراد أن تكون نائبة الرئيس امرأة بالدرجة الأولى ومن اصول إفريقية"، لافتا الى ان "ترامب يرغب في اجراء مناظرة مع هاريس".   وبشأن محاولة اغتيال ترامب، اكد صوما ان "التحقيقات مستمرة حول الحادث، ولا نعلم إلى الان فيما اذا كان المتهم بمحاولة الاغتيال قام بهذه المحاولة منفردا، أم وجود شركاء له".   وذكر ان "التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة من الجهة التي تقف وراء محاولة الاغتيال".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن إصلاحات "جذرية" ويحدد مهمة ماسك في حال فوزه

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، أنه سيعين الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي ويطبّق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر.

وأفاد ترامب بأنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها". وسيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

وقال ترامب أمام "نادي نيويورك الاقتصادي" إن الخطوة يمكن أن توفر "تريليونات وتريليونات الدولارات".

وأضاف أن "هذه اللجنة ستطور خطة تحرك للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر".

ودعم إيلون ماسك الذي يقول إنه سبق وصوت لمرشحين ديموقراطيين، ترامب بقوّة منذ حاول مسلح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التدقيق في منشوراته على منصة تويتر بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة "زائفة ومضللة".

كذلك، تخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

 

مقالات مشابهة

  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ياسر العطا يتحدث عن محاولة إغتيال البرهان واقتراب الحسم
  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • ترامب يتحدث عن إصلاحات "جذرية" ويحدد مهمة ماسك في حال فوزه