بغداد اليوم -  متابعة

رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، ناصر كنعاني، اليوم الخميس (25 تموز 2024) أن أسخف شعار يسمع الآن من القادة ورجال الدولة الأمريكيين والأوروبيين هو شعار حقوق الإنسان.

وكتب كنعاني، على منصة "إكس"، قائلا إن "رئيس الوزراء المجرم لنظام مزيف هو في أحضان أنصاره بعد تسعة أشهر من الإبادة الجماعية وقتل الأطفال".

وأضاف انه "وهكذا تضيع الجهود الخادعة التي بذلتها الحضارة الغربية على مدى عقود عديدة لإظهار وجهها البريء والإنساني للعالم ، وينكشف الوجه القاسي للسياسة الأمريكية للعالم أجمع".

وبين ان "الآن فإن الشعار الأكثر سخافة الذي يسمعه القادة ورجال الدولة الأمريكيون والأوروبيون هو شعار حقوق الإنسان".

وأشار الى ان "الحقوق الطبيعية للفلسطينيين، بما في ذلك الحق في الحياة والأمن والحصول على المياه والغذاء والدواء والعلاج، يتم انتهاكها بأبشع الطرق أمام أعين العالم المفتوحة في قطاع غزة وقطاع غزة، الضفة الغربية، والأطفال الفلسطينيون يُذبحون كل يوم، وتُذبح تل أبيب، وفي مواجهة كل هذه الجرائم، ترحب الحكومة الأمريكية والكونغرس بهذا الجلاد بالتصفيق والصافرات.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

توقيع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي

قال مجلس أوروبا، المنظمة الرئيسة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في القارة الأوروبية، إن أول معاهدة دولية ملزمة قانوناً بشأن الذكاء الاصطناعي ستكون مفتوحة للتوقيع، اليوم الخميس، من جانب الدول التي تفاوضت بخصوصها ومن بينها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا.

وتتناول المعاهدة المخاطر التي قد يشكلها الذكاء الاصطناعي مع تعزيز الابتكار المسؤول، وكانت المعاهدة قيد الإعداد لسنوات قبل اعتمادها في مايو (أيار) بعد مناقشات بين 57 دولة.
وقالت وزيرة العدل البريطانية شابانا محمود في بيان "هذه المعاهدة تشكل خطوة رئيسية لضمان إمكانية الاستفادة من التقنيات الجديدة دون المساس بقيمنا مثل حقوق الإنسان وسيادة القانون".

حماية المتضررين 

وتركز معاهدة الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي على حماية حقوق المتضررين من أنظمة الذكاء الاصطناعي، وهي منفصلة عن قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الماضي.
ويتضمن قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي لوائح شاملة بشأن تطوير ونشر واستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي داخل السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي.

US, Britain, EU To Sign First International Treaty On AI Standards, FT Reports https://t.co/0UxXYKYZvh

— NDTV (@ndtv) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد "اتهامات مشينة".. إقالة وزير حقوق الإنسان في البرازيل
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية
  • برلمانى: قرارات الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا استكمالًا لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان
  • برلماني: العفو عن 151شابًا إضافة جديدة لملف حقوق الإنسان في مصر
  • بناء الإنسان جوهر حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • برلمانى: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا استكمال لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان
  • قيادات حزبية: الإفراج عن 151 متهما احتياطيا يعكس الالتزام بحماية حقوق الإنسان
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • توقيع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي