معتصم عبدالله (أبوظبي)


افتتح «الثنائي» سفيان رحيمي نجم العين، ولاعب منتخب المغرب، وشيكنا دومبيا لاعب شباب الأهلي، ومنتخب مالي، السجل التهديفي لسفراء «دوري أدنوك للمحترفين»، في منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها ال33، والتي انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس مساء الأربعاء.
وتشهد منافسات كرة القدم في «أولمبياد باريس»، حضوراً كبيراً لسفراء «دوري أدنوك للمحترفين»، حيث تضم القائمة، إلى جانب «الثنائي» رحيمي ودومبيا المغربي، المهدي المبارك العائد حديثاً إلى العين من الدوري المغربي، قبل أن يتواجد ضمن قائمة «أسود الأطلس».


في الوقت الذي تضم في قوائم مدربي منتخبات الأولمبياد «الثنائي»، البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي الحالي، ونادي الظفرة السابق، إلى جانب المغربي طارق السيكتوي مدرب «أسود الأطلس» الحالي، واللاعب السابق لنادي عجمان.
وقاد رحيمي نجم «الزعيم» منتخب «أسود الأطلس» بطل أفريقيا، إلى فوز مثير على حساب الأرجنتين 2-1، في على ملعب «جوفروا جيشار» في سانت إتيان، وسجل رحيمي هداف «دوري أبطال آسيا» في نسختها الأخيرة، وبطلها مع العين هدفي المغرب «45+2 و51 من ركلة جزاء»، فيما قلّصت الأرجنتين الفارق عبر جوليانو، نجل مدرّب أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو سيميوني 68».
ومنح هدف شيكنا دومبيا لاعب شباب الأهلي، منتخب بلاده مالي نقطة ثمينة، بالتعادل أمام إسرائيل 1-1، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الرابعة من دور المجموعات لأولمبياد باريس، تقدم المنتخب الإسرائيلي بهدف سجله اللاعب المالي حميدو دياللو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 56، بينما أحرز شيكنا دومبيا هدف التعادل لمالي في الدقيقة 63.
وفي المجموعة الثالثة، بدأت مصر بقيادة البرازيلي ميكالي مدرب الظفرة السابق، رحلتها الأولمبية الثالثة عشرة في مشوار نالت خلاله المركز الرابع عامي 1928 و1964، بتعادل سلبي في نانت مع الوافدة الجديدة الدومينيكان بمشاركة لاعبيها فوق السن الأولمبية محمد النني «32 عاماً» وأحمد سيد زيزو «28 عاماً».

أخبار ذات صلة الأرجنتين تشكو أحداث مباراة المغرب لـ«الفيفا» «ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك


سفراء «دوري أدنوك» في الدورة

- سفيان رحيمي لاعب العين «منتخب المغرب»
- المهدي مبارك لاعب العين «منتخب المغرب»
- شيكنا دومبيا لاعب شباب الأهلي «منتخب مالي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين العين المغرب سفيان رحيمي باريس أولمبياد باريس 2024 شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024

زنقة 20 ا أنس أكتاو

حقق العداء المغربي منصف بوجا اليوم الخميس ميدالية ذهبية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في باريس، بعد فوزه في سباق 400 متر لفئة (ت 12).

وقد تمكن بوجا من تحقيق الفوز بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 48 ثانية و62 جزءًا من المائة، أما الميدالية الفضية، فقد كانت من نصيب الأمريكي نواه مالون بزمن 49 ثانية و35 جزءًا من المائة، في حين حصل التونسي روي جبابلب على الميدالية البرونزية بزمن 49 ثانية و56 جزءًا من المائة.

وكان بوجا قد تأهل إلى النهائي أمس الأربعاء بعد تصدره للسلسلة الإقصائية الأولى بزمن 48 ثانية و98 جزءًا من المائة، متفوقًا على التايلاندي تيسومان كيسانابونغ الذي حقق 50 ثانية و68 جزءًا من المائة، بينما جاء الزامبي لاسام كاتونغو في المركز الثالث بزمن 58 ثانية و77 جزءًا من المائة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى والثامنة للمغرب في بارالمبياد باريس 2024، بعد أن حصل على مجموعة من الميداليات الأخرى، منها برونزية العداء أيمن الحداوي في سباق 100 متر لفئة (ت 47)، وبرونزية أيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة (ك 44)، بالإضافة إلى برونزية رجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ في رياضة الباراتايكوندو.
كما حصلت سعيدة عمودي على برونزية دفع الجلة لفئة (ف 34)، بينما أحرزت العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي الميدالية الفضية في سباق 1500 متر لفئة (ت 13)، ونال عبد الإله كاني فضية دفع الجلة، وحصلت يسرى كريم على فضية رمي القرص لفئة (ف 41).

مقالات مشابهة

  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • منتخب المغرب يكتسح الجابون بتصفيات أمم إفريقيا
  • أهداف مباراة المغرب ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة البرتغال ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ممر شرفي من منتخب مصر لأبطال الأولمبياد في حضور وزير الرياضة