نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة بقسم الموهوبين بإدارة تنمية القدرات، ورشة عمل افتراضية بعنوان "الطاقات المتجددة" ضمن البرنامج الإثرائي العلمي الصيفي "سأضيئ الآن 5".
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن الورشة تهدف إلى إثراء معارف الطلبة الموهوبين وتوسيع مداركهم في مجال العلوم والمعارف الحديثة، وتستهدف طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية.


أخبار متعلقة تولى مناصب قيادية.. من هو فهد الحربي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن؟الحربي مكلفاً برئاسة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل ”الطاقات المتجددة“ تنير عقول الموهوبين في الشرقية ورشة عمل ”الطاقات المتجددة“ تنير عقول الموهوبين في الشرقية ورشة عمل ”الطاقات المتجددة“ تنير عقول الموهوبين في الشرقية ورشة عمل ”الطاقات المتجددة“ تنير عقول الموهوبين في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقدمت الورشة الدكتورة سمية الفاتح محمد سعيد، رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، حيث تناولت أنواع الطاقة المتجددة، ودورها في أنظمة القوى، ومفهوم الطاقة الحرارية الأرضية.
وأشار الدكتور الغامدي إلى أهمية البرنامج في تنمية السلوك الإبداعي والابتكاري لدى الطلبة الموهوبين، وفتح آفاقهم نحو الإبداع والابتكار.
وأضاف أن البرنامج يساهم في استثمار أوقات الطلبة الموهوبين خلال الإجازة الصيفية، وتطوير ملكاتهم الإبداعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية الطاقة المتجددة الطاقات المتجددة ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن الطاقة المتجددة تعد أحد الأسباب التي تدعو إلى التعاون مع الدول الكبرى من خلال زيادة إنتاجها، خاصة أنها تُستخدم كوسيلة في الصراعات بين القوى الكبرى.

مجال الطاقة المتجددة

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية لديها خطوات ثابتة في مجال الطاقة المتجددة، موضحا أن مصر تهدف إلى توطين تلك الصناعة، بالإضافة إلى تعاونها مع الصين في هذا المجال.

توطين الصناعة في مصر

وتابع: «الدولة المصرية تعمل على تكليف الدول الكبرى وتحميلها مسؤولية توطين الصناعة والتنمية المستدامة والطاقة المتجددة، لتعويض القارة الأفريقية المتحملة أعباء الانبعاثات الكربونية»، مشيرًا إلى أن توطين الصناعة داخل أي دولة يتطلب توافر مصادر للطاقة، فضلا عن أن الدولة سعت من أجل تنمية وتطوير الطاقة المتجددة، موضحا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد أسوان واحدة من أهم المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، إلى جانب مشروعات الهيدروجين الأخضر، ومشروعات طاقة الرياح.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة ندوة غداً عن الطاقة المتجددة
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • تصاعد الخلاف بين مستثمري الطاقة المتجددة والحكومة
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • عالم «الجيميرز» يسيطر على عقول الأطفال.. احمي ابنك بهذه الطرق
  • الأردن.. تصاعد الخلاف بين مستثمري الطاقة المتجددة والحكومة
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • مناقشة كتاب “عقول وقلوب” بمكتبة الإسكندرية
  • زيادة قدرة إنتاج قطاع الطاقة الشمسية بنسبة 35 بالمائة في 2023