الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت وزارة التربية، اليوم الخميس، اعداد الاعداديات المهنية في العراق، فيما أكدت اهمية تطوير مفاصل التعليم المهني كافة.

وقال عام التعليم المهني بالوزارة، محمود المالكي ، خلال فعالية دعم التعليم والتدريب التقني والمهني تحت عنوان "مهارات نحو النجاح"والتي تنظمها بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق، وحضرها مراسل "الاقتصاد نيوز"، إن "قيام بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق، بتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية (تبت) نتج عنها تطوير اربع مدارس اعدادية مهنية في محافظات بغداد، كربلاء المقدسة، البصرة، نينوى".

وأضاف: "اذ تم تحقيق ترميم جزئي لابنيتها المدرسية، وتوفير بعض مستلزمات التدريب العملي"، مبينا ان "اعداد الاعداديات المهنية في العراق يبلغ 350 اعدادية موزعة على جميع محافظات العراق".

وأوضح المالكي: "نؤكد على ايصال التطوير لكافة مفاصل التعليم المهني، من خلال تطوير المناهج الدراسية وتطوير المؤهلات التدريبية والتدريسية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی العراق

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني

التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ،وفد من مؤسسة " أل قرة للتنمية المستدامة" يضم د.منال ماهر الجميل المدير العام للمؤسسة وعضو مجلس النواب سابقا، وچورچ وهيب مدير مشروع مهنتك مستقبلك بالمؤسسة، وأحمد مصطفي سبع الليل مسئول المتابعة والتقييم بالمشروع، وذلك لبحث آليات التعاون ، وصياغة بروتوكول مشترك بين الوزارة والمؤسسة في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب طبقا لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج .

وبحسب بيان صحفي وجه الوزير جبران الإدارة المعنية بالتدريب المهني بالتنسيق مع فريق عمل المؤسسة لإعداد بروتوكول تعاون يرتكز على أهمية نشر ثقافة العمل في المجتمع، والتوجيه المهني للعاملين بالوزارة والمديريات، وفضلاً عن التعاون في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن المطلوبة لسوق العمل، وكذلك التعاون في عقد ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب ..وأكد الوزير جبران حرص الوزارة على تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص ،ومنظمات المجتمع المدني لتتماشى مع احتياجات سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


 

وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهنيوزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهنيوزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق لا تضيع حقوقك وتعرف علي كل التفاصيل عن راتبك
  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • “لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة
  • المالكي يحذر من التجاوز على السلطات: تداعياتها ربما أخطر من الإرهاب على العراق
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني