شهدت مواقف الميكروباصات والحافلات بمحافظة الإسماعيلية حالة من الهدوء مع انتشار قوات الشرطة تزامنا مع اعلان زيادة اسعار الوقود وما قد يتبعها  من ارتفاع تعريفة الركوب على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بين المحافظات .
واعرب مواطنون عن مخاوفهم من زيادة اسعار المواصلات وما يتبعها من زيادة في اسعار السلع الاستهلاكية والمتطلبات الاساسية.

واكد سائقون للوفد عن توقعهاتهم لزيادة اسعار مستلزمات السيارات وقطع الغيار بما يمثل عبئا اضافيا على كاهلهم الايام المقبلة يتشارك فيه المواطنون .
ومن المنتظر ان تعلن محافظة الاسماعيلية  خلال الساعات المقبلة عن تعريفة الركوب الجديدة  بين المحافظات وعلى الخطوط الداخلية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى لتتناسب مع زيادة اسعار المواد البترولية التي تم الاعلان عنها فجر اليوم الخميس .


واصدر اللواء اكرم جلال محافظ الاسماعيلية تعليمات للاجهزة المعنية للتصدي بأي تلاعب بأسعار المواصلات، والمغالاة في زيادتها، وكلف بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيادة اسعار المواصلات زيادة أسعار السلع محافظة الإسماعيلية السلع الاستهلاكية اسعار المواصلات أسعار المواد البترولية زيادة اسعار الوقود تعریفة الرکوب زیادة اسعار

إقرأ أيضاً:

هذه القائمة الأولية للوكالات السياحة المعنية بتنظيم حج 2025

كشف الديوان الوطني للحج، عن القائمة الأولية للوكالات السياحية مؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/2025م.

وأوضح الديوان في بيان له أنه “بمقتضى القرار رقم 243 المؤرخ في الـ1 سبتمبر 2024, الصادر عن المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة والمتضمن تشكيل لجنة انتقاء وترتيب وكالات السياحة والأسفار المترشحة للمشاركة  تنظيم عملية الحج لموسم 1446ه/2025م, وبناء على عمل محضر اللجنة المؤرخ في الـ4 سبتمبر 2024, فان الديوان يعلن عن قائمة أولية تضم 50 وكالة مؤهلة لتنظيم موسم الحج المقبل”.

وأضاف البيان أن  “الأمر يتعلق بمتعاملين وطنيين هما الديوان الوطني الجزائري للسياحة ووكالة سياحة وأسفار الجزائر إلى جانب 48 وكالة أخرى خاصة”.

وأشار البيان أنه بإمكان الوكالات المترشحة التي لم يتم انتقائها, “تقديم طعن كتابي في النتائج إلى غاية منتصف نهار يوم الاثنين الـ9 سبتمبر”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه.. الداخلية تداهم تجار الكيف بالإسماعيلية
  • إقبال ملحوظ على شواطيء الاسماعيلية مع نهاية الموسم الصيفي
  • هدوء حذر واشتباكات متقطعة في جبهات الضالع
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • هذه القائمة الأولية للوكالات السياحة المعنية بتنظيم حج 2025
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • الداخلية توجه بتخفيض قيمة مخالفات المرور القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع