انتدبت جهات التحقيق في حادث حريق مصنع للدهانات والكيماويات والتنر بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة 6 أكتوبر، المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المصنع المحترق، واعداد تقرير عن سبب الحادث.

كما طلبت جهات التحقيق، تحريات الأجهزة الأمنية حول الحريق واشتراطات الحماية المدنية التي كانت بداخله.

وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة، على حريق ضخم اندلع داخل مصنع كيماويات ودهانات بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة 6 أكتوبر، وذلك باستخدام أكثر من 22 سيارة إطفاء وعدد من الأوناش والسلالم الهيدروليكية و3 خزانات مياه ضخمة.

وكشفت التحريات الأولية لحريق مصنع الدهانات والمواد الكيماوية في 6 أكتوبر، أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بسبب زيادة الأحمال، والتهمت النيران معظم محتويات المصنع وساعد في انتشار النيران المواد الكيمياوية والبراميل التي كانت داخل المصنع، ولم ينتج عنه وقوع أي مصابين أو وفيات حتى الآن.

وفصلت الأجهزة المعنية التيار الكهربي عن موقع الحريق، لمنع تفاقم الحريق وامتداد النيران لباقى أجزاء المصنع لحين السيطرة على الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة رصدت نيرانا تخرج من مصنع فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المنطقة الصناعية حريق 6 أكتوبر حريق مصنع في أكتوبر المعمل الجنائي تحريات الأجهزة الأمنية اشتراطات الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!

اندلع حريقٌ كبير في منطقة وادي حسن - جنوب لبنان، وذلك إثر الغارات الإسرائيليّة العنيفة التي طالت المنطقة، مساء اليوم الأربعاء. وعلى الأثر، توجّهت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني اللبناني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية إلى المنطقة المستهدفة لتطويق الحريق وإخماده. وشنّ العدو الإسرائيليّ، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة من الغارات استهدفت أطراف بلدتي شيحين والجبين في جنوب لبنان. كذلك، طالت الغارات ذاتها أطراف بلدات مجدلزون، وادي حسن وزبقين. ورصد مواطنون جنوبيون بعدسات كاميراتهم لحظة حدوث القصف، حيث ارتفعت سُحب الدخان في أرجاء منطقة الإستهداف مصحوبة مع أصوات انفجارات قوية بفعل الغارات العنيفة.  أيضاً، تحدثت المصادر الميدانية عن استهدافٍ إسرائيليّ لمنطقة الصالحاني عند اطراف بلدة راميا، كما جرى قصف محيط مجرى نهر الليطاني في أطراف بلدة زوطر ومزرعة علمان قرب دير سريان.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • ضبط مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر بأكتوبر
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة