أصدر اليوم المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية قرار رقم (720) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة ، وذلك علي إثر زيادة أسعار البنزين والسولار الذي أقره السيد المهندس/وزير البترول والثروة المعدنية.

غرامات للمخالفين ومتابعة ميدانية على مدار الساعة لتلقي الشكاوى.

.

 

وأفاد محافظ القليوبية أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.

بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .

وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 (واتس آب) والرقم الارضي 0133212461 مؤكدا على إستمرار تكثيف تلك الحملات بشكل دائم ومنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الالتزام بالتعريفة الجديدة وزير البترول والثروة المعدنية غرفة العمليات الثروة المعدنية متابعة ميدانية سيارات الاجرة انتظام العمل محطات الوقود محافظ القليوبية أسعار البنزين والسولار المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية غرفة العمليات المركزية بالتعریفة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف


وتشهد المحافظة حراكا رسميا وتفاعلا مجتمعيا استعدادا لهذه المناسبة العظيمة في مشهد تسوده المبادرة والمشاركة المجتمعية
وأكد محافظ محافظه ذمار محمد ناصر البخيتي  لــ" 26سبتمبرنت "ان ذكرى المولد النبوي الشريف تكتسب أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.
والتأكيد على استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة لتعزيز قيم الإخاء والاصطفاف الوطني
واعتبر البخيتي مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.
ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق.
مشيرا الى ان العمل يجري بوتيرة عالية في الأعداد والتحضير والتجهيز للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حين بدأت السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات جهودها لاستكمال الترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في عاصمة المحافظة احتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
لافتا الى ان لجان إشرافية وفرعية شكلت على مستوى المحافظة والمديريات والمكاتب للإعداد والتحضير للفعالية في مختلف الجوانب وكيفية استقبال الضيوف من خارج المحافظة.
كما تم تشكيل فرق تنظيمية لساحة الاحتفال وتجهيز اللوحات والشعارات وغيرها من الجوانب التنظيمية وبرنامج الاحتفال.
وفي الوقت ذاته تجرى ترتيبات مرورية وأعمال نظافة وتهيئة للشوارع الرئيسة وكذا ترتيبات لإنارة الشوارع وتزيينها ابتهاجا بمناسبة المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانته.
من جانبه قال احمد علي الضوراني – وكيل محافظه ذمار انه يجري حاليا الإعداد والتحضير والاستعداد للاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خلال تجهيز الساحة المركزية وتزيين الشوارع
مشيرا الى المحافظه تبدو الان في أبهى حللها وقد اكتست بالزخارف الضوئية المعبرة عن عظمة المناسبة التي تعلي من شأن الرسول عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام استعداداً لاستقبال ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفي هذه الأثناء تتواصل في المحافظة التجهيزات لإقامة الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة العظيمة في مديريات المحافظة .
لافتا الى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمن برسول الإنسانية.
وقال ..علينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة التحديات.
من جانبها قال الاستاذ الدكتور / محمد محمد الحيفي – رئيس جامعه ذمار.. عملنا في وقت مبكر وبجهد في التحضير والأعداد والتجهيز بقياده / الأخ محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار مع اللجان المشاركة للتجهيزات المركزية لإقامه الحفل المركزي التي ستشارك فيه جميع المديريات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم بما يليق بمكانته وعظمته، ويعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين، ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.. ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.
اما المهندس / محمد عبدالكريم المداني – مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظه ذمار قال .. عملنا في وقت مبكر لتجهيز الساحة المركزية التي سيقام فيها الحفل للاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم حيث يتم تجهيز الساحة وفق المخطط لها بمعنى توفير وتجهيز مدرج وفق المخطط لهاحيث يجري العمل بوتيرة عالية تعمل المعدات على ورديتين الصباحية والمسائية ويتم تجهيز ساحةالاحتفال بمساحة 122الف متر مربع لاقامة الحفل فيها حيث نقوم بتسوية الساحة من أعمال قطعيات وردميات وتسوية لإعداد الساحة المركزية والتي ستكون ساحه نموذجية من حيث الميول والتي ستصبح الساحات مدرجاً أو منصة والتي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة وبمساعدة بعض المكاتب التنفيذية وكذلك تقوم المؤسسة العامة للطرق والجسور بتنفيذ وتجهيز الساحة وكذا تجهيز مبنى مكون من ثلاثة ادوار والعمل فية مستمر على قدم وساق وهذا يعتبر المنصة الرئيسية وهذا جاء بناء على توجيهات الأستاذ/ محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار والاستاذ احمد الضوراني مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة والذي يتابعوا الأعمال أولاً بأول وبداء في المساهمة وتوفير كافة الإمكانيات وتذليل كافه الصعوبات لما تمثله هذه المناسبة العظيمة والظهور بالمظهر اللائق للاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها أمتنا الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة