الحرة:
2024-09-07@13:34:26 GMT

بوتين يجتمع مع الأسد في موسكو

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

بوتين يجتمع مع الأسد في موسكو

ذكرت الخدمة الصحفية التابعة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أنه اجتمع مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في الكرملين.

وقال بوتين للأسد "أنا مهتم للغاية برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل (...) للأسف هناك ميل نحو التصعيد، يمكننا أن نرى ذلك. وهذا يؤثر أيضا بشكل مباشر على سوريا".

وذكر الكرملين إن الاجتماع عقد الأربعاء.

وقال الأسد لبوتين من خلال مترجم روسي "بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية اليوم، اجتماعنا اليوم يبدو مهما للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة".

وذكر التلفزيون الروسي، الخميس، أن بوتين بحث مع الأسد "التصعيد" في الشرق الأوسط على خلفية الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، والعلاقات الاقتصادية الثنائية.

وروسيا حليف أساسي لسوريا منذ تدخلها العسكري في النزاع في هذا البلد دعما للأسد عام 2015، كما أنه من المحتمل أن تقوم بدور وساطة لتخفيف حدة التوتر بين سوريا وتركيا، وفقا لفرانس برس.

وأتى اللقاء، وهو الأول  بين الرئيسين منذ مارس 2023، فيما تحدث الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في مطلع الشهر على هامش قمة في كازاخستان، عن احتمال حصول لقاء ثلاثي لمباشرة تطبيع العلاقات التركية-السورية.

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن الأسد أجرى "زيارة عمل" إلى روسيا التقى خلالها بوتين و"بحث معه مجمل جوانب العلاقات بين البلدين كما بحث الوضع في منطقة الشرق الأوسط والتطورات المتسارعة التي تعيشها، وجوانب التنسيق المشترك للتعامل معها".

واعتبر الأسد أنّ سوريا وروسيا "مرا بتحديات صعبة واستطاعا تجاوزها دائما، منوها للثقة والمصداقية المتبادلة التي تقوم عليها علاقات البلدين والشعبين"، وفقا لسانا.

وشدد بوتين على أن المباحثات مع الأسد "فرصة لبحث كل التطورات والسيناريوهات المحتملة. مؤكداً في الوقت نفسه على أن هناك فرصا واعدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وروسيا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الأسد الخميس 5 سبتمبر 2024: واجه التحديات

يعرف عن مولود برج الأسد أنه من الابراج الشديدة الثقة بالنفس وحبه الشديد لنفسه لدرجة الغرور أحيانا، فهو يحب الحديث المستمرعن نفسه، وأن يكون محور الاهتمام، وأن يلفت الانتباه والأنظار إليه، كما يحرص على أن يكون النجم في أي مكان يذهب إليه.

حظك اليوم برج الأسد الخميس 5-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم لـ برج الأسد الخميس 5-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي والصحي وفقًا لمواقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم على الصعيد المهني

قد تواجه بعض التحديات في العمل يا مولود برج الأسد وفق حظك اليوم على الصعيد المهني، ولكنك تنجح في التغلب عليها بسبب إصرارك الشديد، مما يتيح الوقت أمامك للحصول على فرصة أخرى لعرض أفكارك ومشاريعك.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

على الصعيد العاطفي يؤكّد خبراء الفلك أنَّ حظك اليوم لمولود برج الأسد، سيكون مستقرًا على الصعيد العاطفي، وقد تجد مفاجأة سعيدة من جانب شريك حياتك أو من تحب، وسيكون اليوم أيضًا مناسبًا للتعبير عن حبك وتقديرك له.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

على الصعيد الصحي، استمر في المحافظة على نشاطك وحيويتك، وواصل ممارسة الرياضة التي تستمتع بها.

مقالات مشابهة

  • طــالــــــــع سهيلَ .. نــــــــــــوء الجبهة
  • توقعات برج الأسد اليوم 7 سبتمبر 2024
  • أوشاكوف: بوتين تلقى دعوة لزيارة البحرين
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلات إسقاط الطائرات المسيرة
  • ‏بوتين: الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف
  • حظك اليوم برج الأسد الخميس 5 سبتمبر 2024: واجه التحديات
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • الإطار التنسيقي يجتمع بحضور السوداني لمناقشة قضية شبكة التجسس