اشتكت نيوزيلندا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى اللجنة الأولمبية الدولية بشأن سلسلة من الحوادث المتعلّقة بتحليق طائرات بدون طيار فوق ملعب تدريبات للمنتخب النيوزيلندي للسيدات.

اعلان

أصدرت كندا في وقت لاحق اعتذاراً للجنة الأولمبية، وأكدت أنه تمّ إبعاد اثنين من أعضاء طاقمها، المدربة المساعدة ياسمين ماندر، ومساعد المدرب جوزيف لومباردي، بعد رصد طائرة بدون طيار فوق التدريبات.

وجاء في البيان: ”نشعر في اللجنة الأولمبية بالصدمة وخيبة الأمل، ونقدم اعتذارنا الصادق لكرة القدم النيوزيلندية ولجميع اللاعبين المتضررين وللجنة الأولمبية النيوزيلندية".

ليست هذه المرة الأولى التي يتورط فيها فريق كرة قدم كندي في حادثة تجسس عبر طائرة بدون طيار.

شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةتجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبيةالرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس

ففي العام 2021، في تورونتو، أوقفت هندوراس حصة تدريبية قبل مباراة المنتخب أمام كندا في تصفيات كأس العالم للرجال في تورونتو بعد رصد طائرة بدون طيار فوق الملعب، وفقًا لتقارير في وسائل الإعلام الهندوراسية.

ومن المقرر أن تُقام أولى المباريات بين منتخب كندا ومنتخب نيوزيلندا يوم الخميس المقبل، وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد 120 عامًا من المجد: اكتشف الدول الأكثر حصولًا على الميداليات في الأولمبياد كرة القدم النسائية نيوزيلندا كندا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران يعرض الآن Next أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب شرطة روسيا فرنسا الكونغرس الألعاب الأولمبية باريس 2024 تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب كرة القدم النسائية نيوزيلندا كندا الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب شرطة روسيا فرنسا الكونغرس الألعاب الأولمبية باريس 2024 تحطم طائرة السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس یعرض الآن Next بدون طیار

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيرة توثق مصير جنود أوكرانيين استسلموا للروس

يظهر مقطع فيديو قالت شبكة "سي إن إن" إنها حصلت عليه بشكل حصري "إعدام" القوات الروسية لثلاثة جنود أوكرانيين استسلموا بعد اجتياح خندقهم.

وقالت الشبكة إن المقطع تم تصويره أثناء القتال في أواخر أغسطس بالقرب من مدينة بوكروفسك المحاصرة في شرق أوكرانيا.

تظهر لقطات الطائرة بدون الطيار الأوكرانية الجنود يخرجون من الخندق، يترنحون في منتصف المسار المغبر، ثم يجثون على ركبهم، وأيديهم موضوعة على رؤوسهم. وبعد ثوان، يظهرون مستلقين على وجوههم إلى الأسفل بدون حراك.

CNN has obtained exclusive video that shows an apparent execution by Russian troops of three surrendering Ukrainians, after their trench was overrun.

The incident is part of a pattern of apparent executions, seemingly increasing in pace this year.@npwcnn reports. pic.twitter.com/EsSC4IXcVV

— CNN International PR (@cnnipr) September 6, 2024

 الحادث، الذي وصفه مسؤول أوكراني طلب حجب بعض التفاصيل لحماية هوية الوحدة، هو جزء من نمط من عمليات "الإعدام الواضحة"، التي يبدو أنها تتزايد وتيرتها هذا العام. 

وقدمت مصادر استخبارات الدفاع الأوكرانية  للشبكة قائمة بـ 15 حالة منذ نوفمبر، معظمها مدعوم بفيديو من طائرات بدون طيار أو اعتراض صوتي، حيث يقولون إن القوات الأوكرانية المستسلمة قتلت على يد الروس على الخطوط الأمامية، بدلا من أسرها.

وقال المدعي العام الأوكراني لشبكة "سي.إن.إن" إن مكتبه يحقق في 28 حادثا من هذا القبيل منذ بداية الحرب قتل فيها 62 جنديا أوكرانيا. 

ويبدو أن اللقطات من منطقة بوكروفسك تعكس التكتيكات الوحشية للجيش الروسي بينما يواصل تقدمه في شرق أوكرانيا، وفق التقرير.

وقال ممثلو الادعاء الأوكرانيون للشبكة إنهم يعتقدون أن عمليات القتل المزعومة هي جرائم حرب وجزء من سياسة مدبرة من قبل الكرملين. 

وقال أندريه كوستين، المدعي العام لأوكرانيا، للشبكة "إذا استسلم أسرى الحرب، إذا أظهروا أنهم يستسلمون، إذا كانوا بدون أسلحة في أيديهم، فإن الإعدام بإجراءات موجزة هو جريمة حرب".

وجادل كوستين بأن مثل هذه الجرائم قد ارتكبت في مناطق مختلفة من أوكرانيا، من قبل مجموعة متنوعة من الوحدات، مما أعطى كييف "فرصة للادعاء بأن مثل هذه السياسة يمكن تصنيفها جرائم ضد الإنسانية. ويتم تنظيم هذه السياسة من قبل الكرملين."

لم تستجب وزارة الدفاع الروسية بعد لطلب من الشبكة للتعليق على مقطع الفيديو.

وقدم ظهور مقاطع الفيديو التي تظهر ما يبدو أنه تكتيك روسي متزايد معضلة للقادة الأوكرانيين، الذين يواجهون مهمة صعبة تتمثل في تحذير قواتهم والعالم من الوحشية الروسية، ومن خطر إضعاف الروح المعنوية الأوكرانية المستنزفة بالفعل.

وقال المسؤول الأوكراني الذي قدم لقطات طائرة بوكروفسك بدون طيار إن وحدتهم كانت على علم بالعديد من الحالات المماثلة على الخطوط الأمامية التي لم يتم الإعلان عنها أو التحقيق فيها.

وهناك حالات أخرى، حيث ادعت وحدة في توريتسك على "تلغرام" أن لديها فيديو طائرة بدون طيار، والذي نشرته يوم الثلاثاء، لثلاثة جنود أوكرانيين يخرجون من قبو، وأيديهم مرفوعة في استسلام، ثم يتم إطلاق النار عليهم من قبل القوات الروسية. 

وقال ممثلو الادعاء في منطقة دونيتسك إنهم فتحوا تحقيقا في "انتهاك قوانين وأعراف الحرب، إلى جانب القتل العمد". وقد حوكم العديد من الجنود الروس بتهمة ارتكاب عمليات قتل من هذا القبيل.

ونشر ممثلو الادعاء لقطات بطائرة بدون طيار تدعم مزاعمهم بأن روسيا أطلقت النار على جندي أوكراني في يناير عندما خرج من خندقه قرب بريوتني ثم ركع على ركبتيه.

حصلت الشبكة على مقطع فيديو آخر لطائرة بدون طيار ، أيضا من منطقة زاباروجيا، يوضح كيف طلبت القوات الروسية في مايو من هذا العام، بالقرب من قرية "روبوتاين" المتنازع عليها بشدة ، من ثلاثة جنود أوكرانيين الاستلقاء على وجههم بعد اجتياح مخبئهم . وأعطت مخابرات الدفاع الأوكرانية شبكة (سي.إن.إن) تسجيلات صوتية لاعتراض ما تقول إنه أمر من قائد روسي يعرف باسم "ترك" إلى مرؤوسه في الميدان بقتل السجناء.

مقالات مشابهة

  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • طائرة مسيرة توثق مصير جنود أوكرانيين استسلموا للروس
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025