في ضوء قرار لجنة تسعير المواد البترولية بزيادة أسعار السولار والبنزين، أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، عن زيادة تعريفة الأجرة على جميع وسائل النقل العامة في المحافظة بنسبة 10%. 

تشمل الزيادة سيارات الميكروباص والسرفيس، ولكنها لا تشمل سيارات التاكسي. 

يأتي هذا القرار بعد زيادة أسعار الوقود، دون أي تغيير في أسعار الغاز الطبيعي أو أسطوانات البوتاجاز.

تفاصيل زيادة الأسعار الجديدة

- السولار: 11.50 جنيه للتر.
- بنزين 95: 15 جنيهًا للتر.
- بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر.
- بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر.

إجراءات المحافظ

ضمان عدم التلاعب: شدد اللواء مرزوق على عدم التلاعب في أسعار أسطوانات الغاز الطبيعي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

تفعيل الرقابة: كلف المحافظ مدير عام المواقف بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور ومباحث التموين، لضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة وتوافر المواد البترولية بالأسعار الرسمية، مع التصدي لأي محاولات استغلال.

تحديث اللوحات التعريفية: طلب المحافظ من مدير إدارة المواقف طباعة استيكرات جديدة تُلصق على سيارات الميكروباص والسرفيس، وإضافة لافتات بالأسعار في جميع المواقف على مستوى المحافظة.

تشكيل غرفة عمليات: قرر تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين عبر الأرقام التالية: 
  - 0502314880
  - 0502327792
  - 0502316644

5. تنسيق مع الأجهزة التنفيذية: شدد على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز لضمان التعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة.

خلفية القرار

جاءت هذه الزيادة في تعريفة الأجرة في ظل ارتفاع أسعار الوقود، والذي شمل زيادة في أسعار السولار والبنزين. 

رغم ذلك، لم يتم فرض أي زيادة على أسعار الغاز الطبيعي أو أسطوانات البوتاجاز، مما يعكس حرص الحكومة على تقليل الأثر المالي على المواطنين في مجالات أخرى.

أهمية الإجراءات المتخذة

تسعى الإجراءات التي اتخذها المحافظ إلى تحقيق التوازن بين الحاجة لتغطية تكاليف النقل المتزايدة وضمان عدم استغلال المواطنين. 

من خلال تطبيق التعريفة الجديدة وتفعيل الرقابة الفعالة، تأمل المحافظة في تحسين مستوى الخدمة والحفاظ على الاستقرار في قطاع النقل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنزين تعريفة الركوب زيادة سعر البنزين اسعار البنزين أسعار البنزين في مصر سعر بيع البنزين الدقهليه

إقرأ أيضاً:

بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"

شهد اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الاحتفالية التي أقامتها المحافظة تحت شعار "يوم العلم"؛ لتكريم أوائل الطلاب بالشهادات العامّة والأزهرية والتعليم الفني.

خلال الحفل تم تكريم الحاصلين على منح دراسية جامعية ممن أتموا دراستهم بتفوق، وحملة الماجستير والدكتوراة بالقطاعات الحكومية، بمحافظة الوادي الجديد.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الديوان العام الكبرى بحضور قيادات التربية والتعليم، وأولياء الأمور والمعلمين، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الوادي الجديد.

خلال الاحتفال منح المحافظ المتفوقين مكافآت مالية مجزية، وأهدى (13) رحلة عمرة لأوائل الشهادات الثانوية وطلاب الدمج، مُقدمًا التهنئة للطلاب المتفوقين وأسرهم ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح. 

محافظ الوادي الجديد يدعو لإطلاق مبادرة رد الجميل لحملة الماجستير والدكتوراة 

وصرّح المحافظ خلال كلمته، أن (505) طالب من أبناء المحافظة استفادوا من برنامج المنح الذي تقدمه المحافظة بالتعاون مع الجامعات الأهلية والخاصة منذ بدايته عام 2017، مؤكدًا حرص المحافظة على توفير فرص تعليمية متميزة ومتكافئة للجميع؛ كما دعا لإطلاق مبادرة "رد الجميل" لحملة الماجستير والدكتوراة؛ لتبنّي أفكارهم البنّاءة التي تُسهم في إفادة المجتمع، آملاً أن تزدهر الوادي الجديد بأيدي أبناءها المخلصين.

هذا وقد شمل التكريم طارق مصافي مدير مدرسة السادات الثانوية العسكرية كأفضل مدير مدرسة بقطاع التعليم، وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والشعرية من آداء فريق الموهوبين بالتربية والتعليم وقرر المحافظ منحهم مكافأة لتميزهم، مُهنئًا أبناء المحافظة الناجحين والمتفوقين، بالإضافة لفيلم وثائقي حول "تاريخ التعليم بالوادي الجديد"، وكلمات لمسئولي التعليم العام والأزهري بالمحافظة.

وقدم محافظ الوادي الجديد التهنئة للطلاب المتفوقين علمياً، وأولياء أمورهم الذين وقفوا خلف تفوق أبنائهم، لنصل لهذا المشهد المتميز، الذى يُعيد إلى الأذهان ذكريات التفوق لدى الجميع، مشيراً إلى أن التفوق والوصول للقمة هو بداية الطريق لمزيد من النجاحات، مؤكداً علي أهمية المثابرة والإصرار في تحصيل العلم والمعرفة، لخدمة وطننا الحبيب مصر.

ولفت المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالعلم والتمسك بالأخلاق الحميدة التى دعت إليها مختلف الديانات، والرضا بقضاء الله وقدره في كل أمور حياتنا، سائلاً العلى القدير لمصرنا الغالية السلامة والأمان والطمأنينة والاستقرار. 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"